7 مفاتيح حققت سلسلة زيدان القياسية مع ريال مدريد

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يوضح أسباب تفوق ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ومعادلته رقم برشلونة بـ 39 مباراة دون هزيمة خاضها في مختلف المسابقات.

وتسعى كتيبة المدرب الفرنسي لتحطيم الرقم في حال تجنب الهزيمة أمام إشبيلية في إياب كأس ملك إسبانيا الأربعاء المقبل.

وحصرت الصحيفة الإسبانية تفوق الفريق الملكي بقيادة زيدان في 7 مفاتيح:

1 – تحقيق السلام داخل المنظومة

منذ استلام المدرب الفرنسي مهمة الإشراف على الفريق الأول في ريال مدريد، سادت حالة من السلام الداخلي أرجاء ملعب السنتياجو بيرنابيو، ولم يتم افتعال أي مشكلة داخل غرف الملابس وخارجها.

2 – تحقيق الألقاب

الشيء الوحيد الذي يمنح الفريق ثقة الجماهير ويزيد من معنوياتهم هو تحقيق الألقاب، وهو الأمر الذي تمكن زيدان من تحقيقه في فترة قصير بحصده لقب دوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

3 – الهدوء والتركيز

الهدوء والتركيز أبرز الصفات التي يمتلكها زيدان، وهو ما يمنحه قدرة أكبر في اتخاذ القرارات وتعديل الأمور في الوقت المناسب، وذلك كان ملحوظا بعد اجتاز الفريق فترة 4 تعادلات متتالية بداية الموسم دون توتر أو ضغوط.

4 – التناوب بين اللاعبين

جاهزية جميع لاعبي الفريق الأساسيين والاحتياطيين تعتبر أبرز نقاط قوة الفريق الملكي هذا الموسم، بعد نجاحه في إشراك جميع لاعبيه في البطولات المختلفة دون تأثر مستوى الاداء.

5 – تحسن في الكرات الهوائية

بدى واضحا للجميع التحسن الكبير في الكرات الهوائية من جانب لاعبي ريال مدريد سواء في الحالة الدفاعية أو الهجومية، وذلك بعد أن حسم الفريق الملكي العديد من مواجهته الهامة من خلال الكرات العالية.

6 – صلابة دفاعية

يمتلك ريال مدريد ثاني أقوى خط دفاع في الدوري الإسباني بعد فياريال حيث استقبلت شباكه 14 هدفا فقط في 16 مباراة، رغم الغيابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق الدفاعية.

7 – نجاح تكتيكي

ظهرت لمسة زيدان التكتيكية بشكل واضح على أداء ريال مدريد خلال المواجهات الصعبة، بعد تفوقه على برشلونة تكتيكيا في اخر مباراتين على ملعب كامب نو، وعلى أتلتيكو مدريد في الكالديرون، ومؤخرا على إشبيلية في سانتياجو برنابيو، بالإضافة لتحقيقه المطلوب في دوري الأبطال.



مباريات

الترتيب

H