إنريكي يؤكد جهوزية "MSN" لقيادة برشلونة في الشهرين المقبلين

أكد مدرب برشلونة الإسباني لويس انريكي الأربعاء ان ثلاثي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في وضع بدني جيد رغم العطلة الطويلة خلال فترة الأعياد.

وسمح للاعبين الثلاثة بالسفر الى بلادهم للاحتفال بعيدي الميلاد ورأس السنة مع عائلاتهم، فغابوا عن مباراة 21 كانون الاول/ديسمبر ضد هيركوليس (7-صفر) في إياب الدور الرابع من كأس اسبانيا.

وعاد اللاعبون الثلاثة الى تمارين الفريق الاثنين، أي بعد ثلاثة أيام من عودة زملائهم من عطلة الاعياد، إلا ان انريكي شدد على أن غيابهم المطول لم يؤثر على جهوزيتهم، وذلك في تصريحات عشية لقاء اتلتيك بلباو في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، وهي الأولى للنادي الكاتالوني في 2017.

وقال المدرب "حصلنا جميعا على فرصة الاستمتاع ببضعة أيام من الإجازة، الأعياد تعني عدم الحضور الى ملعب التمارين، لكنها لا تعني وقف التحضير لانهم جميعا اتبعوا التعليمات والمهمات البدنية".

أضاف "كنت سعيدا بما رأيته في الثاني من الشهر، يوم معاودة التمارين (لميسي وسواريز ونيمار)، وفي الثلاثين (من كانون الاول/ديسمبر)، يوم عودة الاخرين".

وتابع "أعتقد أننا عدنا بشكل أفضل مما كنا عليه عندما توقفنا".

ويحتاج برشلونة ليكون في قمة استعداده البدني لأنه يخوض 19 مباراة خلال زهاء شهرين، تتوزع بين الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، في حال نجاحه بمواصلة الدفاع عن لقب الكأس وبلوغ الدور نصف النهائي في الاول والثامن من شباط/فبراير.

وأكد انريكي ان "شهر كانون الثاني/يناير سيكون مصيريا من أجل البقاء في مسابقة الكأس ومواصلة الأمل بإحراز كل الألقاب. ان احتمال خوض 19 مباراة يعتبر خبرا جيدا، لأنه يعني بأننا سنواصل مشوارنا في كل المسابقات، لهذا السبب تحتاج الى فريق كبير (من حيث عدد اللاعبين)، ليس لان المدربين يحبون المداورة (بين اللاعبين)، بل لأن هناك أمكان التعرض لإصابات وإيقافات قد تكون مهمة"، من حيث عدد اللاعبين الذين تطالهم او نوعيتهم.

وتابع "لهذا السبب نحتاج الى الكثير من الموارد، كما يوجد في تصرفي حاليا، وان نعلم كيف نستخدمها".

ومن المتوقع ان يخوض الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار مباراة الاربعاء في سان ماميس منذ البداية، ويغيب عن هذه المباراة فقط الحارس الهولندي ياسبر سيليسين بسبب الاصابة.

وفي ظل غيابه، قد يجري انركي استثناء في المداورة بين الحراس في مسابقتي الدوري والكأس والابقاء على الحارس الأساسي الالماني مارك-اندريه تر شتيغجن على حساب الحارس الثالث جوردي ماسيب.

ويعاود برشلونة لقاءاته في الدوري الاحد على ملعب "ال مادريجال" ضد فياريال، ويخوض بعدها بأيام اياب الدور ثمن النهائي من الكأس الاربعاء امام اتلتيك بلباو.

أما في دوري أبطال أوروبا، فيحل برشلونة ضيفا على باريس سان جرمان الفرنسي في 14 شباط/فبراير في ذهاب الدور الثاني قبل ان يستضيف لقاء الاياب في 8 اذار/مارس.



مباريات

الترتيب

H