"آس".. تغييرات جذرية في صفوف ريال مدريد بالانتقالات الصيفية

خفضت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة المفروضة على ريال مدريد بشأن قيد لاعبين جدد، حيث سيصبح الميرنجي ممنوعا من قيد اللاعبين فقط في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، على أن يعود للسوق في صيف 2017.

من جانبها، كشفت صحيفة آس عن توقعاتها بشأن خطة الفريق الملكي لإنعاش صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ديبالا أو أوباميانج

حاولت إدارة الفريق الملكي التعاقد مع المهاجم الجابوني اوباميانج خلال الانتقالات الأخيرة قبل حرمانهم من التعاقدات، لكن الامور لم تتم آنذاك، مما سيدفع ريال مدريد لفتح باب المفاوضات مجددا مع دورتموند لإتمام الصفقة.

ورغم تصريحات اوباميانج برغبته في اللعب بقميص الريال، إلا ان مطالب الفريق الألماني ربما تعطل الأمور بسبب أهمية اللاعب لديهم هذا الموسم، مما سيدفع إدارة الملكي للتوجه نحو يوفنتوس لخطف المتألق ديبالا.

بيع رودريجيز وربما إيسكو

جلوس النجم الكولومبي على مقاعد البدلاء وعدم اكتسابه ثقة المدرب زيدان، قد يدفعه للخروج من الباب الضيق باحثا عن فرصة أفضل وتجربة اخرى، وخصوصا ان الأمر أصبح يؤرق إدارة ريال مدريد والتي قد تدفعهم لاتخاذ قرار بيعه لأي من الأندية الراغبة.

والأمر ينطبق على النجم الإسباني إيسكو، الذي يعتبر ورقة احتياطية في حسابات زيدان في حال عدم وجود أي غياب بصفوف الفريق، حيث أبدى ناديي ملقا وتوتنهام رغبتهما في التعاقد مع اللاعب، والقرار ربما ينتهي بالبيع.

استعادة فاليخو مكان بيبي

عقد المدافع البرتغالي ينتهي في صيف 2017، حيث سيكون رحيله بالمجان عن صفوف ريال مدريد في حال لم يتم تجديد عقده بأقرب وقت، وسيكون الفريق الملكي مطالبا باستعادة مدافعه الشاب خوسيوس فاليخو المعار لفريق إينتراخت فرانكفورت لتعويض رحيل بيبي.

وأشارت الصحيفة عن احتمالية توجه الريال نحو سوكراتيس مدافع بروسيا دورتموند، في حال قرر تعزيز صفوفه الدفاعية بشراء لاعبين جدد.

إعارة ماريانو

سيكون المدرب زيدان مطالبا بإعارة المهاجم الدومينيكاني الشاب ماريانو لأحد الأندية لمنحه فرصة اكبر في اللعب واكتساب مزيدا من الخبرة، حيث يعتمد المدرب الفرنسي بشكل أساسي على كل من كريم بنزيمة وألفارو موراتا في خط الهجوم.

صاحب الـ 23 عاما قدم مستوى رائع خلال 6 مباريات شارك بها مع ريال مدريد، تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف، وجلوسه على مقاعد البدلاء لن يفيده في تطوير مستواه.

اللاعبين المعارين

يقدم لاعبي ريال مدريد المعارين مستوى ممتاز مع فرقهم المختلفة، مما سيدفع إدارة الفريق الملكي لإيقاف فترة اعارتهم خلال الصيف المقبل لكسب مزيدا من الخيارات والحلول، بعد الإصابات التي المت بلاعبي الفريق وفي حال رحيل بعض الأسماء.

ماركوس ليورنتي (لاعب وسط) معار مع ألافيس الإسباني

دييجو ليورنتي (قلب دفاع) معار مع ملقا الإسباني

ماركوس ليورنتي (مهاجم) معار مع فولفسبورج الألماني

ترميم خط الدفاع

يمتلك ريال مدريد لاعبين مميزين على الأطراف في الجانب الدفاعي (مارسيلو على الجبهة اليسرى، كارفخال على الجبهة اليمنى)، لكن المشكلة تكمن في جاهزية وكفاءة البديلين كوينتراو ودانيلو، رغم أن المدرب زيدان يمتلك ورقة رابحة متمثلة بناتشو الذي اظهر قدرته على اللعب في مركزي القلب والأطراف، إلا أن الفريق الملكي ربما يحل الأزمة بالتعاقد مع بديل مناسب.

ويمتلك الميرنجي خيارا آخرا لحل مشكلة بدلاء خط الدفاع، بتصعيد اللاعب المغربي الشاب أشرف حكيمي من قائمة كاستيا، بعد أن خطف حكيمي الأضواء ليكون ضمن أفضل اللاعبين الشبان المتوقع لهم مستقبلا كبيرا.



مباريات

الترتيب

H