برشلونة يسعى لوضع خطة متكاملة لحياة انييستا

سينتهي عقد أندريس انييستا، أسطورة برشلونة، في 30 يونيو/حزيران 2018، حينما سيكون قد بلغ عامه الـ34، إلا أن النادي الكتالوني يفكر لما هو أبعد من ذلك.

وسبق للدولي الإسباني أن جاهر برغبته في تمديد تعاقده مع برشلونة.

وقال انييستا في لقاءٍ سابقٍ مع إذاعة "كادينا كوب" المدريدية، "سيكون عليكم سؤال مسؤولي النادي عن دوري في تجديد التعاقد، فأنا أود أن أختتم مسيرتي هنا".

وتؤكد صحيفة "سبورت" الكتالونية بأن المفاوضات ستنطلق قبل نهاية موسم 2016-2017 الجاري، حيث من المنتظر أن يقدم برشلونة استثناءً هاما لابن قرية فوينتيابيا.

وتنص سياسة النادي على أنه بعد تخطي اللاعب لحاجز الـ34، يصبح تجديد عقده مقتصرا على إضافة سنةً واحدةً فقط، إلا أن حالة انييستا ستكون مختلفةً تماما، حيث سيترك تحديد مدة العقد للاعب الذي التحق بالفريق في 2002.

وتكمن رغبة برشلونة الحقيقية في وضع خطةٍ شاملةٍ لحياة انييستا حتى لما بعد الاعتزال، حيث أن هناك 3 خياراتٍ أمام النجم المترعرع في ألباسيتي، وهي إما في أن يصبح مدربا لإحدى فرق المراحل السنية، أو مساعدا للمدير الفني للفريق الأول، أو ممثلا للنادي.

ويتوقع مسؤولو برشلونة أن يبدع اللاعب الذي خاض 113 مباراةً دوليةً إذا تولى العمل في أكاديمية "لا ماسيا"، إلا أنه من المبكر التكهن بالمسار الذي ستتخذه مسيرته، أو حتى عدد السنوات المتبقية له في استاد كامب نو.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H