إصابة ميسي تهدد آمال الأرجنتين في بلوغ كأس العالم

بات ليونيل ميسي - الذي تراجع عن قرار الاعتزال الدولي بهدف المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2018 - مهددا بالغياب عن النهائيات في روسيا إذا تواصل التراجع السريع لمستوى الأرجنتين.

ولعبت الأرجنتين بشكل متواضع في آخر ثلاث مباريات بتصفيات أمريكا الجنوبية في غياب ميسي لتتراجع للمركز الخامس.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للنهائيات مباشرة.

وقال لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو "من الواضح أن الفريق يحتاج للانتفاضة. هذا ليس وضعنا الطبيعي."

وعجزت الأرجنتين عن تعويض غياب ميسي رغم وجود عدة لاعبين يتمتعون بسمعة مرموقة في أندية أوروبا.

وتعرض الفريق الأرجنتيني لصفارات استهجان من الجماهير بعد الخسارة المهينة على أرضه 1-صفر أمام باراجواي أمس الثلاثاء.

وهذه المرة الأولى التي تخسر فيها الأرجنتين مرتين على أرضها في التصفيات وكانت بدأت المشوار بشكل سيء عندما خسرت 2-صفر أمام الإكوادور في بوينس ايرس قبل نحو عام.

وأضاف ماسكيرانو "خسرنا لأن الفريق لم يجد حلولا أبدا في المباراتين" مشيرا إلى الخسارة أمام باراجواي والتعادل 2-2 مع بيرو في ليما الأسبوع الماضي.

وتابع "الأداء المتواضع يؤثر على الحالة الذهنية. أنا قلق جدا."

وستواجه الأرجنتين اختبارين صعبين الشهر المقبل إذ تحل ضيفة على البرازيل التي تمر بفترة جيدة وتتصدر التصفيات بعد أربعة انتصارات متتالية قبل أن تستضيف كولومبيا.

وستحتاج الأرجنتين لجهود أيقونتها ميسي إذا أرادت تخطي الأزمة.

وحصدت الأرجنتين نقاطا أكبر في المباريات الثلاث التي لعبها ميسي حيث انتهت جميعها بالفوز بينما نالت عدد أقل في سبع مباريات بدونه.

ولدى الأرجنتين 16 نقطة بفارق خمس نقاط خلف البرازيل وأربع نقاط خلف أوروجواي بينما تبتعد بفارق نقطة واحدة وراء الإكوادور وكولومبيا مع تبقي ثماني مباريات.

* أجويرو لا يشعر بالراحة

وتأتي باراجواي خلف الأرجنتين بنقطة واحدة بينما تبتعد تشيلي عنها بنقطتين. وتحتل الأرجنتين حاليا المركز الخامس الذي يفرض عليها خوض الملحق.

ويجسد سيرجيو أجويرو - المتألق مع مانشستر سيتي - الوضع المرتبك للأرجنتين بعدما أهدر ركلة جزاء كان يمكن أن يتعادل منها الفريق كما لم يبد مرتاحا بمركزه خلف جونزالو هيجوين.

لكن المدرب إدجاردو باوسا - الذي تولى القيادة خلفا لجيراردو مارتينو واستهل مسيرته بالفوز 1-صفر على أوروجواي في وجود ميسي مطلع سبتمبر أيلول - قال إنه يثق في لاعبيه.

وأضاف "أظهرت التشكيلة لي عدم امتلاكها للرغبة. يجب أن نواصل العمل مع المجموعة الحالية من اللاعبين وأن نعتمد على الذين يمرون بأفضل حالة من بينهم."

 



مباريات

الترتيب

H