أنشيلوتي يكشف عن الخطة المثالية لإيقاف خطورة ميسي

كشف كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لريال مدريد والمقبل لبايرن ميونيخ الألماني، عن خطة قال أنها مجدية للغاية لإيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ونقلت صحيفة آس الإسبانية حوار الإيطالي مع قناة "سينا" الرياضية الصينية: "أستطيع أن أعطي بعض الإرشادات كمدرب، أولها أن تخصيص لاعب واحد لإيقاف ميسي عملية غير مجدية وصعبة جداً، بل سيجعله أكثر خطورة".

وأضاف: "أفضل طريقة للحد من خطورة ميسي هو أن يعمل الفريق بأكمله على هذه المهمة، وهي تقليص المسافات فيما بينهم، وبذلك يتجنبون خطورة ميسي بمنعه من الحصول على الكرة، وفي حال حصل عليها لن يجد المساحة الكافية للحركة".

وتابع: "كذلك يحتاج مدرب الفريق الخصم إلى منع لاعبي برشلونة من التمتع بأي نوع من الحرية حتى لا يتمكنوا من تطبيق التمريرات الخاصة بهم، ويقلل أيضاً من فرص ميسي في الكرة ويبعده من الأماكن التي تتشكل فيها خطورته، ولتطبيق ذلك لابد من أن يتعاون كل لاعبي الفريق والعمل من دون أي خطأ".

وعن فهمه لطريقة لعب ميسي، قال "نعلم أن ميسي يخلق مساحة لنفسه عن طريق الدخول من الجانب الأيمن، وهنا على لاعبي خط الوسط الضغط عليه ومنعه من الحصول على تلك المساحة والإغلاق عليه في منطقة الجناح لكي لا يقترب من منطقة الجزاء، فإذا فعل سيسدد بقدمه اليسرى".

ترجمة جلال جبريل



مباريات

الترتيب

H