برلمانيون أوروبيون يطالبون بالتحقيق في صفقة بيل مع ريال مدريد

أكدت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن صفقة انتقال جاريث بيل القياسية إلى ريال مدريد الإسباني، من المتوقع أن تخضع إلى تحقيقات من البرلمان الأوروبي .

وأشارت الصحيفة أن ثلاثة أعضاء من البرلمان الأوروبي وهم البريطاني دانيال دالتون والبلجيكي ساندر لونيس والإسباني رامون تريموسا، طالبوا عبر رسالة منهم إلى المفوضية الأوروبية بالتحقيق في مدى صحة دعم البنوك الإسبانية للصفقة البالغ قيمتها 78 مليون جنيه استرليني.

وقال الأعضاء الثلاثة في رسالتهم "إذا كانت البنوك الإسبانية قد قدمت الدعم للصفقة، فهذا يعني أنها استخدمت أموال الضرائب الإسبانية والأوروبية بشكل غير مباشر لضمان انتقال بيل، وهذا شكل من أشكال حصول الأندية على المساعدات الحكومية غير القانونية".

وأضافوا: "بعض البنوك الإسبانية استخدمت عقود كاكا وكريستيانو رونالدو كضمانات عند التقدم للحصول على قروض من البنك المركزي الأوروبي في عام 2010".

وقال دالتون "إذا ثبت استخدام البنوك الإسبانية أموال الضرائب لإكمال فصول صفقة انتقال جاريث بيل، فينبغي على الاتحاد الأوروبي توجيه التهمة إلى إدارة نادي ريال مدريد، لاستغلالها البنوك المملوكة للدولة".

وأضاف "من الواضح أن شيئا ما يجب على الاتحاد الأوروبي معالجته، حتى نضمن عدم وجود مزايا تنافسية غير عادلة بالمؤسسات المالية التي تمول الأندية من أموال دافعي الضرائب".

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب