صحف إنجلترا تؤكد أحقية رونالدو بالكرة الذهبية الثالثة على التوالي

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً يؤكد أحقية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفوز بالكرة الذهبية الثالثة على التوالي من وجهة نظر الصحيفة.

وقامت الصحيفة بعمل مقارنة بالأرقام للمرشحين الثلاثة لتثبت لجميع المنتقدين أن أرقام مهاجم ريال مدريد هذا الموسم وعلى مدار العام ليس لها مثيل، وأنه ما زال على عرش لاعبي العالم.

وأشارت دايلي ميل أن موسم برشلونة الماضي كان مثاليا بعد تتويجه بثلاثية تاريخية جديدة، لكن هذا لا يمنح ميسي ونيمار المرشحين الآخرين أفضلية عن "الدون"، لأن الجائزة تستهدف لاعب وليس فريق.

وذكر التقرير إحصائية الأهداف في 2015 مع النادي والمنتخب:

حيث سجل رونالدو 48 هدفاً في 51 مباراة وهو أكبر عدد من الأهداف المسجلة هذا العام، يليه ليونيل ميسي برصيد 44 هدفاً في 54 مباراة، بينما يملك نيمار دا سيلفا جناح البلوجرانا 42 هدفاً في 54 مباراة.

أما على مستوى إحراز الأهداف هذا الموسم فقط، فصاحب الـ 30 عاماً سجل 16 هدفاً في 20 مباراة في كل المسابقات، مقابل 9 أهداف لميسي في 13 لقاء و16 هدفاً لنيمار في 19 مباراة.

وعلى جانب التمريرات الحاسمة، قدم رونالدو 16 تمريرة متخلفا عن ميسي باثنتين فقط ومتفوقا على كل نيمار وسواريز.

وتحدثت الصحيفة عن مستوى الاعبين داخل الميدان، مؤكدة أن ميسي يلعب إلا جانب أفضل لاعبين في العالم والدليل ترشحهم معه لنيل الجائزة وهو ما يساعده بتقديم الأفضل، بينما يخوض رونالدو هذا الصراع منفردا.

واختتمت الصحيفة بأن النجم البرتغالي ما زال يقدم المستحيل ويدمر سجلات التاريخ رغم وصوله لسن الـ 30، مشيرة إلى أنه بحد ذاته عملا خرافيا.

 



مباريات

H