بينيتيز يبحث عن التوازن بين الدفاع والهجوم في ريال مدريد

مدريد - سيسعى رفائيل بينيتيز مدرب ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لتحقيق التوازن الدقيق بين إتاحة حرية الحركة لخط هجومه القوي ومنع المنافسين من استغلال أي هفوة على الصعيد الدفاعي وذلك في أول مواسمه في برنابيو.

واكتسب بنيتز الذي تولى تدريب ريال مدريد قادما من نابولي )بعد إقالة الإيطالي كارلو انشيلوتي نهاية الموسم الماضي( شهرة كمدرب يملك فكرا دفاعيا خلال فترات عمله في أندية بلنسية وليفربول وتشيلسي وانترناسونالي.

لكن مع وجود لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة وجيمس رودريجيز وايسكو يجب على بينيتيز أن يلبي رغبات الجماهير في رؤية كرة هجومية جميلة دون التضحية بصلابة الوسط والدفاع بعد أن عانى ريال من بعض الهزات خلال الموسم الماضي.

ونشأ بينيتيز في أكاديمية ريال مدريد حينما كان صبيا وبات مدربا لفرق الناشئين والشباب بالنادي فيما بعد قبل أن يعود لتدريب الفريق الأول بتوقيعه عقدا لمدة ثلاث سنوات لكنه يدرك أن الفشل في التتويج ببطولة كبيرة في موسمه الأول لن يتم التسامح بشأنه.

وقال بينيتيز في مقابلة مع صحيفة الباييس الاسبانية نشرت اليوم الاثنين "أعرف ما تريده الجماهير...كرة جميلة وانتصارات. هذا الفريق يسجل أهدافا كثيرة ويجب أن يستمر على هذا المنوال. لكن هناك مجموعة من الأهداف التي تسكن شباكنا ويجب تصحيح ذلك."

وأضاف بينيتيز (55 عاما) "لو امتلكت فريقا هجوميا سأهاجم ولو اضطررت لإجراء تغييرات سأفعل. لكن ما يجب على ريال مدريد فعله هو تسجيل الكثير من الأهداف من أي منافس ومحاولة منعه من التسجيل."

وسيستهل ريال مدريد مشواره في الدوري الأحد المقبل بمواجهة سبورتنج خيخون الصاعد حديثا لدوري الأضواء وسيحاول منع البطل ومنافسه اللدود برشلونة من التتويج بسادس ألقابه في الدوري الاسباني خلال ثماني سنوات.

 



مباريات

الترتيب

H