"مستقبل إسبانيا" يحظى بإشادة كبيرة

أكد الفارو موراتا على مكانته المستقبلية مع منتخب بلاده بعد أن قاد إسبانيا حاملة اللقب للفوز 1-صفر على أوكرانيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في اشبيلية أمس الجمعة.

وساند الحظ بشكل كبير موراتا في الهدف الذي سجله في الدقيقة 28 حيث مرت الكرة من فوق أحد مدافعي أوكرانيا ثم من فوق حارس مرماه إلى داخل الشباك.

ومع ذلك فقد حقق موراتا انطلاقة رائعة نحو المساحة الخالية إثر تمريرة من كوكي وراوغ مراقبه جيدا ليمنح نفسه مساحة ليسجل أول أهدافه في ثالث ظهور له مع المنتخب الإسباني .

وقال موراتا للصحفيين "أنا ممتن لأن الناس تردد أنني امثل مستقبل المنتخب الوطني."

وأضاف موراتا (22 عاما) "يجب أن احسن الكثير من الأمور وأواصل العمل وانا اركز على هذا الامر وذلك حتى أؤدي بشكل جيد مع فريقي (يوفنتوس) وعندما احضر للعب مع اسبانيا."

وساعد هذا الفوز اسبانيا على مواصلة الضغط على سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة التي فازت 3-صفر على أرضها على لوكسمبورج وتملك 15 نقطة من خمس مباريات مع تبقي خمس جولات.

وتحتل إسبانيا التي خسرت 2-1 خارج أرضها امام سلوفاكيا في اكتوبر تشرين الاول الماضي المركز الثاني برصيد 12 نقطة متفوقة بفارق ثلاث نقاط على أوكرانيا. وتستضيف اسبانيا منتخب سلوفاكيا في سبتمبر أيلول المقبل.

وأدت إسبانيا بشكل جيد في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على استاد سانشيز بيزخوان باشبيلية واستحقت التقدم إلا أن أوكرانيا قاتلت ثانية بقوة مع بداية الشوط الثاني وسنحت لها عدة فرص للتعادل.

وتحتاج بطلة أوروبا لإظهار المزيد من الاتساق إذا ما أرادت الفوز بثالث القابها القارية على التوالي في فرنسا العام المقبل.



مباريات

H