برشلونة يطيح بآخر ممثلي إنجلترا بعد فوز سهل على مانشستر سيتي

لحق برشلونة الأسباني بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الأربعاء في مباراة مثيرة بإياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وسبق لبرشلونة أن فاز على مانشستر سيتي 2/1 ذهابا ليتأهل الفريق بجدارة إلى دور الثمانية بالفوز 3/1 في مجموع المباراتين علما بأنه عبر لدور الثمانية في الموسم الماضي على حساب نفس الفريق بالفوز عليه 2/صفر في عقر داره ذهابا و2/1 في برشلونة إيابا.

ووجه برشلونة بهذا العرض القوي في مباراة اليوم والفوز الثمين إنذارا شديد اللهجة إلى منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل لقاء القمة (الكلاسيكو) المرتقب بينهما يوم الأحد المقبل ضمن فعاليات الدوري الأسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 31 فيما عاند الحظ الفريق لتضيع منه عدة فرص مؤكدة منها الكرة التي سددها الأوروجوياني لويس سواريز وارتدت من القائم قبل نهاية الشوط مباشرة.

وفي الشوط الثاني ، واصل الحظ عناده لبرشلونة أمام مرمى الضيوف وحرمه من عدة فرص محققة منها تسديدة سواريز التي ارتدت من العارضة قبل دقائق من نهاية المباراة.

وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عرضا فقويا على مدار الشوطين ولكنه وجه سوء حظ كبير في مواجهة مرمى الضيوف ليفشل في هز الشباك وإن صنع هدف المباراة الوحيد.

وفي المقابل ، أهدر مانشستر سيتي فرصة ذهبية لتحقيق التعادل والعودة للمباراة عندما احتسبت له ضربة جزاء وسددها أجويرو في الدقيقة 78 ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

للتعرف على أحداث المباراة أولا بأول ومشاهد أهدافها .. اضغط هنا

 



مباريات

H