ميسي يُحقق رقماً قياسياً جديداً في إسبانيا

برشلونة - حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي الاسباني لعدد الثلاثيات كما سجل لويس سواريز هدفين ليقودا برشلونة الجامح للارتقاء الى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني بفوز ساحق 6-1 على رايو فايكانو الأحد.

ودبت الحياة في ميسي في الشوط الثاني على ملعب نو كامب ليسجل الثلاثية رقم 32 له مع برشلونة في كل المسابقات في غضون 12 دقيقة فقط.

وبذلك يحطم ميسي الرقم القياسي السابق في اسبانيا والذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو.

واستعرض ميسي عضلاته امام منافس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيتو بينما برشلونة نفسه انهى اللقاء ناقصا بعد طرد دانييل الفيس في نهاية المباراة. ومن بين الثلاثية التي سجلها ميسي هدف من ركلة جزاء أعادها الحكم بعدما أنقذ الحارس المحاولة الأولى.

ويحتل برشلونة المركز الاول برصيد 62 نقطة متفوقا بنقطة على ريال مدريد الذي خسر أمام اتليتيك بيلباو يوم السبت. وأصبح برشلونة الان في مقعد القيادة قبل اسبوعين من زيارة ريال مدريد المرتقبة لملعب كامب نو لخوض مباراة القمة.

وسجل برشلونة من أول تسديدة له على المرمى بعد مرور خمس دقائق حيث وضع تشابي زميله سواريز امام المرمى ليهز الشباك بشكل رائع بقدمه اليمنى.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بدأ الطوفان حينما سجل جيرار بيكي من مسافة قريبة بعد متابعة لرأسية خوردي البا من ركلة ركنية التي ارتدت من القائم.

وبعد سقوط سواريز في المنطقة في الدقيقة 56 بسبب عرقله من تيتو الذي تلقى بطاقة حمراء انبرى ميسي لتسديد ركلة الجزاء لكن الحارس كريستيان الفاريز أنقذها ليأمر الحكم باعادتها.

ولم يهدر ميسي الفرصة هذه المرة وبعدها اضاف الهدف الثاني بعد 63 دقيقة قبل ان يكمل الثلاثية التاريخية والتي تعد رقم 24 له في الدوري الاسباني بعد خمس دقائق أخرى. ورفع رصيده الى 32 ثلاثية مقابل 27 لكريستيانو رونالدو.

وسجل البرتو بوينو هدف رايو فايكانو الوحيد من ركلة جزاء بعدما عرقله الفيس الذي طرد من اللقاء.

وبعدها هيأ ميسي كرة لسواريز ليحرز منها الهدف الشخصي الثاني ليكمل السداسية.



مباريات

H