برشلونة يحسم معركة فالنسيا بالضربة القاضية

قاد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس فريقه برشلونة إلى فوز قاتل على مضيفه فالنسيا 1-صفر الأحد على ملعب "ميتايا" في فالنسيا في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتسير نحو التعادل عندما تلقى ليونيل ميسي كرة داخل المنطقة ورفعها أمام المرمى فتابعها البرازيلي نيمار براسه ارتطمت بصدر حارس المرمى البرازيلي دييغو الفيش وتهيأت ـأمام بوسكيتس فسددها بيسراه بقوة داخل المرمى في الثواني الـ 15 الأخيرة من الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
وعزز برشلونة موقعه في المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد المتصدر والذي كان تغلب على مضيفه ملقة 2-1 السبت، فيما تراجع فالنسيا إلى المركز الرابع برصيد 24 نقطة.
وقدم الفريقان مباراة جيدة وكان بإمكانهما التسجيل في أكثر من مناسبة حتى ان مهاجم الفريق الكاتالوني الدولي الأوروجوياني لويس سواريز سجل هدفا صحيحا ألغاه الحكم بداعي التسلل.
كما لعب حارس مرمى برشلونة الدولي التشيلي كلاوديو برافو دورا كبيرا في خروج فريقه منتصرا حيث أنقذ مرماه في أكثر من محاولة خاصة انفراد الدولي الجزائري سفيان فجولي والمهاجم الدولي السابق الفارو نيجريدو.
وهي الخسارة الأولى لفالنسيا على أرضه هذا الموسم.
وكان فالنسيا البادىء بالتهديد من تسديدة قوية للبرازيلي مورينو رودريجو من داخل المنطقة تصدى لها برافو بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (11).
وأهدر سواريز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما هيأ له نيمار كرة داخل المنطقة فسددها من نقطة الجزاء بيمناه بيد ان الحارس دييجو الفيش ابعدها ببراعة الى ركنية (14).
وكاد القائد تشافي هرنانديز يفتتح التسجيل من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس بصعوبة من باب المرمى (21).
وسدد البرتغالي اندريه جوميز كرة قوية بجوار القائم الايمن للمرى الكاتالوني (35)، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية إثر هجمة منسقة تلقى على اثرها الكرة من رودريجيز داخل المنطقة فراوغ الحارس برافو وسددها في الشباك الخارجية (45+1).
وتابع سواريز مسلسل إهدار الفرص السهلة عندما تلقى كرة من ركلة ركنية وتابعها برعونة برأسه بجوار القائم الأيمن (55)، ثم عندما تهيأت أمامه كرة مبعدة من المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي فهيأها لنفسه وتابعها في الشباك الجانبية (58).
وانقذ جيرار بيكيه برشلونة من هدف محقق بابعاده كرة رودريغو من باب المرمى (60).
وسدد نيمار كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (66).
وسجل سوريز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (70).
وأهدر فغولي فرصة ذهبية اثر انفراد بالحارس برافو بعد كرة رائعة من نيغريدو حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الدولي التشيلي بيسراه (71).
وانقذ برافو مرماه من هدف اخر بتصديه لتسديدة قوية على الطائر لنيغريدو وحولها الى ركنية لم تثمر (78).
ونجح بوسكيتس في احراز هدف الفوز عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الفيش بعد رأسية نيكار من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ميسي فتابعها بيسراه وبقوة من مسافة قريبة ايضا داخل المرمى (90+3).

لمتابعة أهداف المباراة.. إضغط هنا



مباريات

الترتيب

H