انييستا يعود في تدريبات برشلونة تحضّرا للقاء إشبيلية

عاد أندريس انييستا، نجم وسط برشلونة، إلى تدريبات فريقه الخميس مع استمرار تعافيه من إصابة بشد في ربلة الساق.

وأصيب انبيستا في مباراة القمة التي خسرها فريقه 3-1 على ملعب غريمه التقليدي ريال مدريد الشهر الماضي، وقد يشارك في لقاء السبت أمام إشبيلية، صاحب المركز الخامس في الدوري، لكن الجهاز الطبي لم يمنح لاعب وسط إسبانيا الضوء الأخضر للعودة إلى المنافسات حتى الآن.

وقال برشلونة بموقعه الرسمي أن توماس فيرمالين شارك إلى جانب جيريمي ماتيو في التدريبات الخميس مع استمرار تعافي ثنائي الدفاع من الإصابة.

ولم يلعب فيرمالين أي مباراة رسمية مع برشلونة منذ انضمامه قادما من آرسنال الإنجليزي قبل بداية الموسم الحالي.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد مرور 11 جولة بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، والذي سيلعب السبت على أرض ايبار.

وستمنح عودة انييستا الفريق بعض الإبداع الذي افتقده أداء برشلونة في المواجهات الأخيرة.

ومنذ انتهاء عقوبة إيقافه لـ4 أشهر بسبب عض لاعب منافس في كأس العالم، لم يسجل لويس سواريز، مهاجم أوروجواي، أي هدف في 3 مشاركات بالدوري الإسباني، إضافةً لمباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

ويتألق نيمار، مهاجم البرازيل، حاليا مع برشلونة، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 4 مرات، لا يزال بعيدا عن مستواه المعهود في الفترة الأخيرة.

ويحتاج ميسي لهدف واحد كي يعادل الرقم القياسي لتيلمو زارا، المهاجم السابق لأتليتيك بيلباو، والهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 251 هدفا.

ورفع ميسي رصيده إلى 250 هدفا عندما هز شباك ايبار يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسجل ميسي 18 هدفا في 11 مواجهة مع إشبيلية في كافة المسابقات، لكنه فشل في هز الشباك خلال لقاء القمة أمام ريال مدريد، وفي المباراتين التاليتين مع سيلتا فيجو والميريا، وهي فترة طويلة بالنسبة لتاريخ المهاجم الأرجنتيني ذو الـ27 عاما.

كما أثار ميسي الدهشة هذا الأسبوع عندما أعطى أقوى إشارة على أنه قد يدرس فكرة الرحيل عن برشلونة، رغم أن والده خورخي قلل بعد ذلك من أهمية تعليقات ابنه، وقال أن الانتقال إلى فريق آخر ليس ضمن حسابات "البرغوث" في الوقت الحالي.

 



مباريات

الترتيب

H