إصابة مودريتش تفتح الباب أمام تألق ايسكو

يواجه كارلو انشيلوتي، مدرب ريال مدريد، صداعا بسبب إصابة لاعب وسط فريقه الكرواتي لوكا مودريتش في الوقت الذي يستعد فيه متصدر الدوري الاسباني للعودة إلى المنافسة المحلية بعد التوقف الدولي.

وسيحل ريال مدريد السبت ضيفا على ايبار الوافد الجديد.

ويتوقع أن يغيب مودريتش عن الملاعب حتى يناير/كانون الثاني المقبل على أقرب تقدير، ومن شأنه استبداله بصانع اللعب ايسكو المتألق على مستوى النادي والمنتخب الإسباني إضافة المزيد من الإبداع للهجوم، لكنه سيترك خط الدفاع مكشوفا.

كما أن إشراك سامي خضيرة إلى جانب زميله في المنتخب الألماني توني كروس سيخلق ثنائيا متناغما لكن دون قدرة كبيرة على التقدم للهجوم.

وقال المدرب الإيطالي انشيلوتي "خضيرة وكروس هما ثنائي الفريق الفائز بكأس العالم".

وأضاف انشيلوتي قوله "أود تجربة إشراك ايسكو مع كروس لأنه يمنحنا المزيد من النوعية، لكن في هذه الحالة سيتعين علينا الاهتمام بقضية الدفاع".

ومهما كانت قرارات انشيلوتي فإنه يتوقع أن يواصل ريال تألقه في ملعب ايبار المتواضع في كل شيء بما في ذلك إيراداته وميزانيته وأسعار لاعبيه.

ويقود المهاجم البرتغالي الدولي تألق ريال مدريد وساعد النادي الملكي على تحقيق 13 انتصارا متتاليا في جميع المنافسات خلال الموسم الحالي، إلى جانب 52 هدفا.

وعن المواجهة المقبلة قال ميكل أروابارينا، مهاجم ايبار، "علينا الإقرار بحقيقة أنهم من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، لكن أيضا علينا ترك اي خوف في غرف الملابس قبل خوض المباراة".

وبعد 11 جولة ينفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني متفوقا بنقطتين على برشلونة، الذي سيستضيف أشبيلية، صاحب المركز الخامس.

وفي هذه المباراة سيكون أمام المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، فرصة لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي للتهديف على مستوى الدوري الإسباني.

والرقم القياسي هو 251 هدفا ومسجل باسم مهاجم أتلتيك بلباو السابق، تيلما زارا، منذ سنوات طويلة، في حين يبلغ رصيد ميسي 250 هدفا بعد أن هز الشباك آخر مرة في 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسيحل أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، وصاحب المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، ضيفا على ملقا السادس في الترتيب، بينما يلتقي فالنسيا الثالث في القائمة مع جاره ليفانتي.

ولأول مرة سيظهر ديفيد مويس، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق على رأس الجهاز الفني لفريقه الجديد ريال سوسيداد، عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو كورونيا.

 



مباريات

الترتيب

H