رغم موسم ميسي السيء .. تاتا يرفض فوز رونالدو في "الكرة الذهبية"

قد يختلف كثيرون حول من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم عندما يتقابل ليونيل ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ودية على استاد أولد ترافورد الثلاثاء، لكن جيراردو مارتينو "تاتا"، مدرب الأرجنتين يرى أنه يوجد شخص واحد يستحق جائزة الكرة الذهبية بغض النظر عن مردوده.

ودائما ما يتنافس الأرجنتيني ميسي مع رونالدو على صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لتنحصر جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بين الاثنين في السنوات الأخيرة.

وأكد مارتينو أن ميسي سيحصل على صوته كل عام في التصويت على جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا)، والتي فاز بها رونالدو العام الماضي.

وقال مارتينو، "لست أفضل من يحكم، ولا يمكنني فصل العاطفة عن قراري الموضوعي. مهما كان الموسم بالنسبة لميسي، سأمنحه صوتي دائما".

وأضاف المدرب السابق لبرشلونة الإسباني قبل مواجهة البرتغال الثلاثاء، "لا يمكنكم نسيان أنني أرجنتيني، وقلبي مع ميسي".

وتابع "سأمنح صوتي من النواحي الكروية. لا يمكن تفرقة ميسي الإنسان عن ميسي اللاعب".

وتتركز الأضواء على ميسي ورونالدو، لكن أداء الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد يكون محط الأنظار أيضا.

وانضم دي ماريا من ريال مدريد الإسباني إلى يونايتد مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ويأمل أن تمثل مباراة الغد نقطة تحول في عروضه مع النادي الإنجليزي.

ويعتقد مارتينو أن دي ماريا سيتعافى من آثار التراجع في مستواه خلال الفترة الأخيرة عندما يعتاد على اللعب في الدوري الإنجليزي.

وقال مارتينو "أنخيل ضمن أبرز اللاعبين في عالم كرة القدم. بدايته مع يونايتد كانت استثنائية".

وأضاف "لكن، وبشكل عام، عندما ينضم لاعبون إلى فريق جديد فإنهم بحاجة للاعتياد على الدوري الجديد والنادي الجديد، وطريقة مختلفة في اللعب وزملاء مختلفين".

 

 



مباريات

الترتيب

H