ميدران..مشروع مودريتش جديد في ريال مدريد

يبحث نادي ريال مدريد الإسباني عن نسخة مستقبلية من نجم خط وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، ووجد بالفعل ضالته في الناشيء البارو ميدران الوافد من الأندلس.

وأبدى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إعجابه بمستوى ميدران (20 عاما) مع الفريق الثاني، ليقوم بتصعيده للفريق الأول، ويمنحه فرصة اللعب في جزء من مباراتي ليفانتي ورايو فايكانو في الليجا، وكان قريبا من التسجيل في المباراة الثانية، بجانب مباراة كورنيلا بكأس الملك.

وتعمد أنشيلوتي منح الثقة لميدران بالتواجد بين نجوم الصف الأول على أمل أن ينضج ويتطور سريعا، إذ يجد فيه خليفة شرعي لمودريتش، في الوقت الذي لا يثق فيه كثيرا بأسيير إياراميندي بطيء التطور، فضلا عن ابتعاد الألماني سامي خضيرة لفترات طويلة بسبب الإصابات.

وسبق أن استدعاه كارلو في معسكر الاعداد الصيفي بالولايات المتحدة قبل انطلاق الموسم، وفي المباراة الودية امام فيورنتينا الإيطالي.

وللصدفة فإن أول مباراة لميدران حل خلالها بديلا لمودريتش نفسه، ليكون مشهدا للمستقبل، وتأكيدا على أنه ولي العهد.

ويتشابه ميدران مع مودريتش في الموازنة بشكل رائع بين المهام الدفاعية والهجومية، ففي مبارياته مع فريق (كاستيا) يمتاز بالقدرة على قطع الكرات وافتكاكها بروح قتالية، بجانب الانطلاقات للأمام وبناء الهجمات، وأحيانا صناعة الأهداف والتسديد من مسافات بعيدة.

كما يتشابه مع "كرويف البلقان" في بنيته الجسدية الضعيفة (وزنه 72 كجم وطوله 176 سم)، التي لا تعوق مجهوده البدني الوفير وقتاله على الكرات، ولا يمكن إنكار أن نجم توتنهام السابق كان حلقة مفقودة منذ سنوات ساهمت بفاعلية في التتويج بالكأس العاشرة في دوري أبطال أوروبا.

ويعد ميدران عنصرا بارزا حاليا في منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما، وسبق أن حرمته الإصابة من بطولة أوروبا تحت 19 عاما، وانضم للريال في 2011 قادما من قرطبة.

ويتصدر ميدران قائمة هدافي فريق الشباب للريال هذا الموسم بخمسة أهداف، ولاقي إشادة كبيرة من مدربه الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، وفي الموسم الماضي سجل 12 هدفا بالتناوب مع الفريق الثالث وفريق كاستيا.

وتلقى ميدران ثلاثة عروض من ألمانيا وافدة من باير ليفركوزن وهانوفر وماينز، ولم يستقر الريال على الإبقاء عليه أو إعارته، لكنه قد يعيد تجربة داني كارباخال، لإكسابه خبرة اللعب في البوندسليجا مع الفريق الأول، ومن ثم إعادته.

من أحمد مصطفى
 



مباريات

الترتيب

H