ريال مدريد يقسو على "المُجتهد" فايكانو ويستعيد كرسي الصدارة

مدريد - واصلت الكتيبة الملكية انطلاقتها الرائعة في الموسم الحالي وحقق ريال مدريد انتصارا جديدا في حملته للسيطرة على كل الألقاب في الموسم الحالي وسحق ضيفه رايو فاليكانو 5/1  السبت في المرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وكشر الريال عن أنيابه مجددا وبرهن على قوته بفوز كبير على رايو فاليكانو الذي أظهر بعض الندية في أوقات متباعدة من المباراة ولكنه سقط أمام قوة الفريق الملكي الذي رفع رصيده إلى 27 نقطة ليتصدر جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي تغلب على مضيفه ألميريا 2/1 في مباراة أخرى بنفس المرحلة في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد فاليكانو عند 11 نقطة ليظل في المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الويلزي جاريث بيل وسيرخيو راموس في الدقيقتين التاسعة و40 مقابل هدف أحرزه ألبرتو بوينو لفاليكانو في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف الألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف أخرى للريال في الدقائق 55 و59 و83 .

ورفع رونالدو رصيده إلى 17 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم كما أنها المباراة التاسعة على التوالي في المسابقة التي تشهد هدفا على الأقل لرونالدو الذي صنع أيضا لزميليه كروس وبنزيمة الهدفين الثالث والرابع في مباراة اليوم.

كما رفع بيل رصيده لخمسة أهداف وبنزيمة رصيده إلى ستة أهداف في مباريات المسابقة هذا الموسم.

وحقق الريال اليوم الفوز الثامن على التوالي في مبارياته بالمسابقة كما أنه الفوز الثالث عشر على التوالي له في مختلف البطولات.

وفرض الريال سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى ولم يتأخر في ترجمة تفوقه إلى هدف التقدم حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق جاريث بيل ليكون الهدف الخامس له في المسابقة هذا الموسم.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها رونالدو الكرة إلى زميله الألماني توني كروس في الناحية اليسرى ليمررها بدوره عرضية إلى بيل المنطلق داخل منطقة الجزاء فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وواصل الريال هجومه بحثا عن مزيد من الأهداف في الدقائق التالية وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة ولكن هجمات فاليكانو المرتدة السريعة شكلت خطورة فائقة ومن إحداها كاد ألبرتو بوينو يسجل هدف التعادل للفريق في الدقيقة 21 حيث سدد الكرة صاروخية وكادت تتحول من يد كيلور نافاس حارس مرمى الريال إلى داخل مرماه ولكن الحظ حالفه وابتعدت الكرة عن مرماه.

وفي الدقيقة التالية ، تغاضى الحكم عن طرد مدافع فاليكانو الذي أعاق رونالدو خارج منطقة الجزاء وهو في طريقه إلى المرمى حيث كان منفردا تماما بالحارس بينما أشار الحكم باستمرار اللعب.

بمرور الوقت ، عاد فاليكانو لانكماشه الدفاعي وكثف الريال هجومه حيث وصل لاعبوه إلى مرمى فاليكانو بانتظام ولكنهم أهدروا الفرص تباعا عن طريق كريم بنزيمة وبيل ورونالدو وجيمس رودريجيز بسبب عدم الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات من ناحية وتألق حارس مرمى فاليكانو من ناحية.

ولكن الحظ حالف الريال ليسجل الفريق هدف الاطمئنان قبل نهاية الشوط الأول اثر ضربة ركنية لعبها رودريجيز وفشل البرتغالي بيبي في إيداعها المرمى لترتطم بساق سيرخيو راموس وتتحول إلى داخل الشباك في الدقيقة 40 .

لم ييأس فاليكانو وحاول تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وتحقق له ما أراد اثر خطأ دفاعي قاتل عندما حاول جيمس رودريجيز إعادة الكرة في اتجاه حارس مرماه ولكن تمريرته لم تكن متقنة فخطف ليوناردو باتيستاو الكرة ومررها إلى زميله بوينو الذي راوغ دفاع الريال وسددها في المرمى في الدقيقة 44 .

ولكن الريال سعى لإعادة الفارق إلى هدفين وحصل لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45 اثر إعاقة من محمد فاتاو الذي نال إنذارا.

وسدد بيل الكرة من الضربة الحرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة لينتهي الشوط بتقدم الريال 2/1 .

وكثف فاليكانو هجومه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني سعيا لتحقيق التعادل لكن الفرصة الخطيرة الأولى في هذا الشوط كانت للريال اثر هجمة منظمة في الدقيقة 53 مرر منها بيل الكرة لزميله مودريتش الذي قابلها بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وألغى الحكم هدفا لفاليكانو في الدقيقة 55 بدعوى التسلل وارتدت الكرة إلى هجمة سريعة للريال انطلق خلالها رونالدو بالكرة في الناحية اليمنى حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مرر الكرة خلفية لزميله الألماني توني كروس الذي سددها قوية من خارج حدود المنطقة لتسكن المرمى على يسار الحارس.

وبعدها بأربع دقائق فقط ، شن الريال هجمة سريعة أخرى مرر منها بيبي الكرة إلى الريال رونالدو في الناحية اليمنى ليمررها بدوره عرضية أمام المرمى فلم يجد بنزيمة صعوبة في إيداعها المرمى على يمين الحارس.

ورغم محاولات فاليكانو لتقليص النتيجة ، واصل الريال سيطرته على مجريات اللعب وكاد يعزز تقدمه بأكثر من هدف آخر خاصة من تسديدة بيل التي أطلقها بيسراه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 وتصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن ترتطم بالعارضة وتخرج لركنية لم تستغل جيدا.

لكن طموح الريال لم يتوقف في الدقائق الاخيرة حيث نال رونالدو المكافأة على جهده الرائع في المباراة وسجل الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 83 اثر تمريرة من إيسكو انطلق بها رونالدو وسددها في الشباك حيث مرت بين قدمي الحارس وتهادت إلى داخل المرمى.

لمتابعة البث المباشر.. إضغط هنا



مباريات

الترتيب

H