برشلونة يستغل ميسي لتوسيع مجال أعماله في روسيا

برشلونة - قال خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الثلاثاء ان النادي يرغب في الاستفادة من ليونيل ميسي لمساعدة النادي على زيادة علاقاته الاقتصادية والتجاربة مع روسيا على الرغم من التوتر السياسي القائم حاليا بين موسكو والغرب.

واضاف فاوس لموقع النادي على الانترنت ان روسيا والبرازيل من الدول التي لا يملك فيها النادي شراكات تجارية كبيرة وانه وبينما يمكن للارجنتيني ميسي ان يساعد النادي في روسيا فإن البرازيلي نيمار يمكن ان يقوم بالأمر ذاته في بلاده.

وكان فاوس يعلن النتائج المالية لموسم 2013-2014 والذي شهد تحقيق النادي لايرادات قياسية بلغت 530 مليون يورو (710.8 مليون دولار).

وحقق برشلونة ربحا صافيا يبلغ 41 مليون يورو الموسم الماضي على الرغم من خسارته للقب الدوري الاسباني لصالح اتليتيكو مدريد ومشاهدته لغريمه ريال مدريد وهو ينتزع لقب دوري ابطال اوروبا.

وقال فاوس عقب معادلة برشلونة لريال مدريد في كسر حاجز 500 مليون يورو على صعيد الايرادات "اصبحنا اكثر قوة ونشعر ان لنا وجودا اقوى حول العالم مقارنة بما كان عليه الحال قبل اربع سنوات."

وتواجه روسيا تهديدا بفرض عقوبات اقتصادية اشد عليها بسبب دعمها للانفصاليين في اوكرانيا والذين يتهمهم الغرب باسقاط طائرة ركاب ماليزية فوق أوكرانيا في وقت سابق هذا الشهر مما ادى لمقتل298  شخصا كانوا على متنها.

ودعا نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني ومجموعة من السياسيين الالمان لسحب حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 من روسيا.



مباريات

الترتيب

H