زيدان يقوم بتعاقده الأول كمدرب وسط استغراب تام

 

امتاز زين الدين زيدان بالرشاقة والأناقة كلاعب لكن يبدو أن أولوياته مختلفة كمدرب، إذ جعل المهاجم الفنلندي قوي البنية ايرو ماركانن أول لاعب يضمه لفريق ريال مدريد الثاني، وسط استغراب البعض.

وبعد أن أصبح الآن مدربا للفريق الثاني في ريال مدريد، تعاقد زيدان مع المهاجم الفنلندي المغمور من ايك ستوكهولم السويدي، حيث كانت 6 أهداف في 14 مباراة كافية لإقناع واحد من أعظم لاعبي كرة القدم أنه يستحق المقامرة.

وقال ماركانن في بيان أصدره ايك ستوكهولم "الانضمام الى ايك كان حلما تحول لحقيقة. وبفضل العمل الشاق وزملائي والجهاز الفني لايك، تحول حلم آخر لحقيقة".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة، إلا أن أعضاء الجهاز الفني لايك عبروا عن استغرابهم منها، وقال أحدهم "لا أحد يعلم (كيف تمت). يبدو أن زيدان ذهب للمدير الرياضي لمدريد بتسجيل لايرو وقال له "أريد هذا الفتى".

وأمضى ماركانن 6 أشهر فقط من عقده الممتد لـ3 سنوات مع ايك الذي ضمه من يفاسكيلا الفنلندي قبل أن يطلبه النادي الإسباني.

لكن بالنظر الى أن ماركانن- والذي يستغل طوله البالغ 197 سنتيمترا للتفوق في ألعاب الهواء- مختلف تماما عن مدربه الجديد، فان ذلك يعطي لمحة عن عقلية زيدان كمدرب.

وبعد أن وقع عقدا لـ4 سنوات، سيصبح ماركانن الآن تحت أعين زيدان الفائز مع فرنسا بكأس العالم، والذي لعب لريال مدريد من 2001 وحتى الاعتزال في 2006، مع تحوله من مساعد للمدرب كارلو انشيلوتي إلى الرجل الأول في الفريق الثاني.

ومثلما كان زيدان يقوم بتمريرات في الملعب لا أحد يستطيع أن يفعلها، ربما يكون قد لاحظ شيئا في ماركانن غاب عن الآخرين.

 



مباريات

الترتيب

H