صدق أو لا تصدق.. ميسي مصدر الدخل الأول للحكومة الإسبانية

أفادت صحيفة "لا فانجارديا" الإسبانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة أصبح أعلى مصدر دخل لخزينة الدولة الإسبانية.

وبحسب الصحيفة، فإن المهاجم الأرجنتيني سيدفع للخزينة الإسبانية في سنة واحدة 53 مليون يورو، تضاف الى 3 ملايين عقوبة مفروضة على اللاعب بسبب مبالغ مخفية، فيما يخص حقوق الصورة لمدة ثلاث سنوات.

ويذهب المبلغ لصالح الحكومة الإسبانية عبر مصلحة الضرائب التي تستحق القيم المالية من راتب وحقوق صورة ميسي عن العام 2013، بالإضافة إلى مبالغ إضافية متأخرة عن 2010 و 2011 و 2012 وتشمل غرامات لعدم إقراره عن تعاقدات، لتبلغ القيمة الإجمالية للغرامات كتسوية 22.4 مليون، بالإضافة إلى ضريبة الأسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي دفع الى الوزارة الاسبانية خلال الـ 7 سنوات الماضية، أكثر من 100 مليون يورو، الأمر الذي يعكس التطور التصاعدي في ايرادات واحد من الرياضيين الأعلى أجرا في العالم.

يذكر أن مشاكل ميسي مع مصلحة الضرائب لم تتم تسويتها بالكامل، ففي الواقع، أن وزارة الخزانة نفسها طلبت من المحكمة عدم تبرئة ميسي من قضية الاحتيال. وفي 17 يونيو/ حزيران، طلب المدعي العام في محكمة برشلونة أرشفة القضية بحجة أن اللاعب يجهل ما يتوجب عليه دفعه للضرائب الإسبانية.

من جلال جبريل



مباريات

الترتيب

H