بوفون يقلل من خسارة السوبر بالدوحة في 2014 قبل مواجهة ميلان

يرى جيانلويجي بوفون حارس وقائد يوفنتوس ان خسارة فريقه لقب كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم أمام نابولي في الدوحة قبل عامين لن تؤثر على مواجهة الفريق غدا الجمعة أمام ميلان على الملعب ذاته.

وتقام كأس السوبر الايطالية سنويا بين بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس ايطاليا.

وفاز يوفنتوس بالمسابقتين الموسم الماضي ليواجه ميلانو وصيف بطل الكأس غدا في الدوحة.

وهذه المرة الثانية التي تستضيف فيها العاصمة القطرية كأس السوبر الإيطالية بعد نسخة 2014 التي فاز فيها نابولي على يوفنتوس بركلات الترجيح على ملعب نادي السد الذي يستضيف مباراة الغد أيضا.

وحصد يوفنتوس اللقب العام الماضي بفوزه على لاتسيو 2-صفر في المباراة التي أقيمت في شنغهاي بالصين ليحرز البطولة للمرة الثالثة في اخر أربعة أعوام.

وقال بوفون (38 عاما) في المؤتمر الصحفي اليوم الخميس "علاقتي جيدة بالسوبر الإيطالي ومباراة الغد تذكرني بالخسارة هنا قبل عامين أمام نابولي لكننا نحترم ميلانو بشدة لأننا خسرنا منهم هذا الموسم في سان سيرو.

"كثيرا ما أتذكر خسارتنا هنا قبل عامين لذلك هذه المباراة مهمة لنا من أجل اقتناص اللقب. الخسارة لمرتين على التوالي في نفس المكان أمر لا يشغلني ولا يغير الكثير. من الامور الجيدة الاعتياد على الفوز لا الهزيمة."

ويتصدر يوفنتوس الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط عن ميلانو صاحب المركز الخامس بعد خوض كل منهما 17 مباراة حتى الآن.

وفاز ميلانو على حامل اللقب 1-صفر في سان سيرو ضمن المرحلة التاسعة من الدوري.

وأضاف بوفون "الدوحة تحظى بتطور مستمر وهناك مشاريع قائمة وأخرى تتم من أجل كأس العالم 2022 ومقارنة بالعامين الماضيين يوجد تطور كبير والاهتمام بالرياضة يزداد."

ووصلت بعثة يوفنتوس إلى الدوحة في موعدها يوم الثلاثاء بينما تأخر وصول ميلان إلى الأربعاء ما يمنح لاعبي يوفنتوس يوما اضافيا للتدرب والتأقلم.

وقال اجناسيو اباتي قائد ميلان في المؤتمر الصحفي "سعيد لأننا جعلنا الجماهير تفخر بنا هذا الموسم وسنخوض مباراة الغد معتمدين على تشكيلة من اللاعبين الشبان والمحليين."



مباريات

الترتيب

H