بيونتك يقود ميلان للفوز على فيرونا

عاد كشيشتوف بيونتك إلى تشكيلة ميلان الأساسية وسجل هدف الفوز من ركلة جزاء في انتصار صعب 1-صفر على إيلاس فيرونا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

واستبعد المهاجم البولندي من التشكيلة الأساسية بواسطة المدرب ماركو جيامباولو خلال الفوز على بريشيا قبل فترة التوقف الدولي لكنه قاد الهجوم باستاد مارك أنطونيو بنتاجودي وافتتح رصيده من الأهداف هذا الموسم في مباراة متوترة.

وحصل ماريوش ستيبنسكي على بطاقة حمراء مباشرة في مباراته الأولى مع فيرونا بسبب مخالفة عنيفة في الدقيقة 21 لكن الفريق الصاعد من الدرجة الثانية قدم أداء قتاليا بعد النقص العددي.

ودخل بيونتك المباراة بعدما سجل هدفا واحدا في آخر تسعة لقاءات له في الدوري لكنه نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد لمسة يد ضد كوراي جنتر.

وطٌرد دافيدي كالابريا لاعب ميلان في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الفريق الزائر صمد ليتقدم للمركز السابع برصيد ست نقاط متقدما بنقطتين على فيرونا صاحب المركز 11.

وأبلغ جيامباولو شبكة سكاي سبورت إيطاليا التلفزيونية: "لعب الفريق في الشوط الثاني بالطريقة المناسبة وبدقة، من الصعب اختراق فريق يدافع بعشرة لاعبين في الثلث الأخير. التزم فيرونا بنهجه الدفاعي وضغطنا عليهم باستمرار".

وأضاف: "لم نفعل ذلك بصورة مثالية وبالطبع هناك مجال كبير للتطور، لكن الانتصار يساعدنا على بذل المزيد من الجهد، أدرك جيدا أننا بحاجة للتطور وهناك مسائل يجب التعامل معها".

وحصل ستيبنسكي على إنذار في بادئ الأمر عندما ارتطمت قدمه بوجه ماتيو موساكيو لاعب ميلان في منتصف الشوط الأول، لكن الحكم طرده بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وفي الشوط الثاني حرم القائم كل فريق من التسجيل في غضون دقائق إذ سدد كالابريا في القائم الأيمن قبل أن ترتد محاولة فاليريو فيري من إطار المرمى في الجهة الأخرى.

وحافظ بيونتك على هدوئه عندما سدد من علامة الجزاء في شباك الحارس ماركو سيلفستري وكاد أن يضاعف النتيجة في الدقائق الأخيرة لكن الهدف ألغاه حكم الفيديو المساعد بسبب مخالفة ضد الحارس.

وتقلص ميلان إلى عشرة لاعبين عندما ارتكب كالابريا مخالفة ضد ماتيو بيسينا عند حافة منطقة الجزاء، لكن ميجل فيلوسو سدد من الركلة الحرة في الحائط الدفاعي قبل أن يسدد داركو لازوفيتش خارج الملعب في محاولة أخيرة من فيرونا لإدراك التعادل.

 



مباريات

الترتيب

H