غياب رونالدو عن مباراة ودية يحرج يوفنتوس

أ.ف.ب

رفض أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس اليوم الأربعاء مزاعم بأن بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تصرف بطريقة غير مسؤولة بعد غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة ودية خلال جولة إعدادية لفريقه في سول الأسبوع الماضي.

وتقول الشركة المنظمة للمباراة إن التعاقد مع رونالدو كان يتضمن مشاركته في 45 دقيقة على الأقل أمام فريق يضم نجوم الدوري الكوري لكنه لم يشارك في المباراة التي أقيمت في استاد كأس العالم في سول أمام أعداد كبيرة من الجماهير.

وتشكلت مجموعات عبر الإنترنت للاحتجاج على عدم مشاركة رونالدو في المباراة ووكل اثنان من المحتجين المحامي كيم مين-كي لرفع دعوى قضائية ضد منظمي المباراة.

وتطالب الدعوى القضائية بتعويضات تصل إلى 70 ألف وون (59 دولارا) عن كل تذكرة وألف وون مقابل عمولة الحصول على التذكرة ومليون وون (847 دولارا) لكل تذكرة كتعويض عن "الضرر النفسي". وقالت رابطة أندية الدوري الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء إنها أرسلت خطاب احتجاج إلى يوفنتوس بداعي خرق بنود التعاقد لكن أنييلي سعى لتوضيح موقف ناديه في هذه القضية لرئيس الرابطة كوون-اوه-جاب في خطاب اطلعت عليه رويترز.

وكتب أنييلي "خاض كل لاعب في التشكيلة سافر إلى كوريا المباراة باستثناء كريستيانو رونالدو فقط الذي نصح أطباء الفريق بإراحته بسبب إجهاد في العضلات بعد المواجهة أمام (انترناسيونالي) والتي جاءت قبل 48 ساعة فقط من مباراة سول".

وتابع "لذلك فليسمح لي السيد الرئيس أن أرفض مزاعم التصرف بطريقة غير مسؤولة أو التعالي أو عدم احترام الجماهير التي نقدرها دوما.

"لا يرغب أي شخص في يوفنتوس في تشويه صورة رابطة أندية كوريا الجنوبية أو الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أو الاتحاد الآسيوي للعبة".

وألقى أنييلي باللوم أيضا على الظروف التي سبقت انطلاق المباراة بعدما استغرق الأمر من يوفنتوس أكثر من ساعتين لمغادرة المطار ليصل إلى ملعب المباراة في سول بعد 15 دقيقة من الموعد الأصلي للانطلاق.

وأضاف "وصل يوفنتوس إلى الفندق الساعة 4.30 مساء ولم تكن هناك أي فرصة للحصول على راحة أو القيام بأي أنشطة معتادة تسبق المباراة.

"لم يرافق أي موكب أمني حافلة يوفنتوس. كان الزحام المروري شديدا وعلقت الحافلة لنحو ساعتين وهو شيء لم يحدث لنا من قبل في أي مكان آخر في العالم".

ويستهل يوفنتوس، الذي عاد إلى تورينو، حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت قيادة مدربه الجديد ماوريتسيو ساري بمواجهة خارج الأرض أمام بارما في 25 اغسطس اب.

 



مباريات

الترتيب

H