نابولي يواجه لاتسيو في مباراة قوية مع استئناف منافسات الدوري الإيطالي

روما - يستأنف الدوري الإيطالي لكرة القدم منافساته غدا السبت، بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية، التي استمرت ثلاثة أسابيع، بإقامة مباريات المرحلة العشرين من المسابقة، حيث ستكون أبرز المباريات هي التي تجمع بين نابولي ولاتسيو بعد غد الأحد.

وتأهل فريقا نابولي ولاتسيو في كأس إيطاليا الأسبوع الماضي، وسيلعبان مباراتيهما في دور الثمانية في وقت لاحق من هذا الشهر أمام ميلان وإنتر ميلان على الترتيب.

وتشهد منافسات الدوري الإيطالي، مطاردة نابولي الوصيف، ليوفنتوس متصدر الترتيب، فيما يحاول لاتسيو الاحتفاظ بالمركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه يتفوق على ميلان بفارق نقطة واحدة.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي: "نريد أن نقاتل على المراكز الأولى في جدول الترتيب. لدينا النصف الثاني من الموسم بأكمله، ومازال الطريق طويلا. لدي فريق مميز قادر على المنافسة في الجبهات الثلاث (الدوري، الكأس، الدوري الأوروبي).

في الوقت نفسه، تأهل أيضا فريق يوفنتوس في الكأس، وحصل على أول بطولة له هذا الموسم، أمس الأول الأربعاء، بالتغلب على ميلان 1 / صفر في مباراة كأس السوبر التي أقيمت بالسعودية.

وسجل كريستيانو رونالدو، هداف الدوري برصيد 14 هدفا، هدف الفوز في جدة، ليثبت مرة أخرى أن مبلغ الـ100 مليون يورو (114 مليون دولار) التي دفعها يوفنتوس للتعاقد معه من ريال مدريد، في محلها.

وقال ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس: "إنه قيمة إضافية، لقد تعاقدنا معه بالتحديد لمثل هذه المباريات. ليس فقط أنه سجل، ولكنه تحرك بشكل جيد للغاية، مثل بقية الفريق، الذي قدم مباراة عظيمة".

ويستضيف يوفنتوس، حامل اللقب، فريق كييفو يوم الاثنين، ويحل ميلان ضيفا على جنوه في ذات اليوم.

ويحتل روما المركز السادس، بفارق نقطة خلف ميلان، وهو المركز الثاني والأخير المؤهل للعب في الدوري الأوروبي من الدوري، ولكن ستة فرق أخرى قريبة منه.

ويفتتح روما مباريات هذه الجولة غدا السبت، عندما يستضيف تورينو، الذي يحتل المركز التاسع بفارق ثلاث نقاط خلف روما.

ويحل سامبدوريا، الذي يأتي خلف روما مباشرة، ضيفا على فيورنتينا يوم الأحد، ويتطلع أتالانتا، صاحب المركز الثامن، لتحسين موقعه في جدول الترتيب، عندما يواجه فروسينوني صاحب المركز الثاني من القاع.

كما يلتقي إنتر ميلان، صاحب المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن المتصدر وخمس نقاط خلف نابولي، مع ساسولو، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة، غدا السبت.

ويلتقي يوم السبت أيضا أودينيزي مع بارما، فيما يلعب يوم الأحد سبال مع بولونيا وكالياري مع إمبولي.



مباريات

الترتيب

H