انتر ميلان يواصل تعثره في الدوري

ا.ف.ب

واصل إنتر ميلان، أحد الطامحين للمنافسة على اللقب، تعثره وفرط الأحد، بعد كبوته في المرحلة الأولى، بفوز كان في متناوله على ضيفه تورينو وتعادل معه 2-2، في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تختتم الاثنين بلقاء روما مع أتالانتا.

وكان الانتر الذي أعاده المدرب لوتشانو سبالتي إلى دوري أبطال أوروبا بحلوله رابعا في أول موسم يشرف عليه بعد قدومه من روما، ذاق مرارة خسارة مفاجئة في الافتتاح على أرض مضيفه ساسوولو (صفر-1).

وزار انتر ميلان شباك ضيفه في وقت مبكر بعد عرضية من الهداف الأرجنتيني ماورو ايكاردي الى الكرواتي ايفان بيريسيتش أحد نجوم المنتخب وصيف بطل العالم، والذي لم يتردد في ايداعها المرمى (6).

وقلت محاولات لاعبي انتر ميلان، وكانت واحدة لبيريسيتش (10)، وأخرى برأس ماتيو بوليتانو (15)، استعاد بعدها تورينو توازنه وصحا من صدمة الهدف السريع، وتقاسم مع مضيفه السيطرة على المجريات، لكن دون أن يقلق راحة الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأول، استعاد انتر ميلان زمام المبادرة الهجومية التي أفضت إلى هدف التعزيز بتوقيع الهولندي ستيفان دي فراي الذي تابع برأسه في الشباك كرة نفذها بوليتانو من ركلة حرة (32).

وفي الشوط الثاني، استطاع الدولي الإيطالي اندريا بيلوتي تقليص الفارق للضيوف بعد كرة بينية من الإسباني ياجو فلاكي تابعها بيمناه في قلب مرمى هندانوفيتش (55).

وأدرك الفرنسي صواليحو مييتيه التعادل للضيوف بتسديدة من داخل المنطقة (68) حارما انتر ميلان من اللحاق بالمتصدرين.

وافتتحت المرحلة السبت بقمتين، حقق يوفنتوس، بطل المواسم السبعة الأخيرة، في الأولى فوزه الثاني تواليا على ضيفه لاتسيو 2-صفر، وحذا حذوه في الثانية وصيفه نابولي الذي قلب تخلفه أمام ميلان بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2.

غزوة سداسية لفيورنتينا

أطلق فيورنتينا الذي تأجلت مباراته الأولى مع مضيفه سمبدوريا بسبب انهيار جسر في مدينة جنوى أدى أيضا إلى تأجيل مباراة فريق جنوى مع مضيفه ميلان، غزوة أولى أنهاها بسداسية في مرمى ضيفه كييفو فيرونا.

وافتتح فيورنتينما التسجديل بهدف مبكر جدا بتسديدة من خارج المنطقة أطلقها بقوة المدافع الصربي نيكولا ميلنكوفيتش في أعلى الزاوية اليسرى (8).

وبعد فرص ضائعة عدة أبرزها في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول  لفيديريكو كييزا (40) والأرجنيتني جيوفاني سيميوني، نجل دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني (41)، تمكن فيورنتينا من تعزيز تقدمه بواسطة البرازيلي جيرسون الذي تابع بنجاح كرة نفذت من ركنية (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، أرسل سيميوني كرة عالية إلى داخل المنطقة قابلها ماركو بيناسي برأسه ووضعها في الشباك هدفا ثانيا.

وأضاف كييزا الهدف الرابع مستفيدا من كرة بينية أرسلها له البرازيلي جيرسون (71) قبل أن يسجل الصربي نيناد توموفيتش هدف الشرف لكييفو (76).

لكن بيناسي سجل الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (90) والشخصي الثاني قبل أن يختتم سيميوني المهرجان في الوقت بدل الضائع (90+4).

وحقق اودينيزي فوزا مهما على ضيفه سمبدوريا 1-صفر بعد أن فرض باكرا إيقاعه على اللقاء.

وهز اودينيزي شباك ضيفه في وقت مبكر بعد أن قاد العاجي سيكو فوفانا هجمة من المنطقة الدفاعية لفريقه وأرسل كرة عرضية إلى الأرجنيني رودريجو دي بول الذي تحرك بالكرة قليلا حتى انكشف المرمى أمامه ووضعها على يسار الحارس الإيطالي المولود في أندونيسيا اميل اوديرو (9).

واستمر الارتباك في دفاع سمبدوريا، ودافع حارسه ببسالة عن مرماه حارما أصحاب الأرض من فرص عديدة للسويسري فالون بهرامي وفوفانا ودي بول والفنزويلي داروين ماخيس.

وفي الشوط الثاني، حاول سمبدوريا العودة إلى أجواء اللقاء، وسنحت له فرصة غنية للتعديل عبر البديل البولندي دافيد كوفناسكي الذي مرت كرته بجانب القائم الأيمن (77).

وتفادى ساسوولو السقوط أمام مضيفه كالياري وتعادل معه بهدفين لدومينيكو بيراردي (53) والغاني كيفن برانس بواتنج (90+3 من ركلة جزاء) بعد خسارة جهود لاعبه البرازيلي مارلون سانتوس بالصفراء الثانية (90)، مقابل هدفين لليوناردو بافوليتي (10 و73).

وتغلب جنوى على امبولي بهدفين للبولندي كريستوف بياتيك (6) والعاجي كريستيان كواميه (18) مقابل هدف للسلوفاكي صامويل مراز (90+1).

وفاز سبال على  بارما العائد إلى الأضواء بهدف لميركو انطينوتشي (49).

وتعادل فروزينوني سلبا مع ضيفه بولونيا.

 



مباريات

الترتيب

H