مرتنز يعزز صدارة نابولي

عزز نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990، موقعه في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتالانتا برجامو 1-صفر اليوم الأحد في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين نابولي بفوزه السابع عشر هذا الموسم والرابع على التوالي الى مهاجمه الدولي البلجيكي دريس مرتنز الذي فك صيام 910 دقائق عن التهديف وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الهدف الحادي عشر لمرتنز هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

ورفع نابولي رصيده إلى 54 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة الذي يستضيف جنوى الاثنين في ختام المرحلة.

واحتفظ ماوريتسيو ساري بالقائد والهداف التاريخي لنابولي الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك على مقاعد البدلاء قبل أن يشركه في الشوط الثاني وأهدر فرصة سهلة للتعزيز ثم سجل هدفا ألغي بداعي التسلل.

واستحوذ نابولي على الكرة طيلة مجريات الشوط الأول دون خطورة على المرمى باستثناء تسديدة قوية للورنتسو اينسيني من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (22).

وتحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني وكاد الإسباني خوسيه كايخون يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس الدولي الالباني اتريت بيريشا قبل أن يشتتها أحد المدافعين من باب المرمى (53).

ونجح مرتنز في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من كايخون خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس بيريشا (65).

وأنقذ حارس مرمى نابولي الدولي الإسباني بيب رينا لتسديدة قوية لكريستانتي إلى ركنية لم تثمر (72).

وأهدر هامسيك، بديل اينسيني، فرصة التعزيز عندما تلقى كرة من مرتنز داخل المنطقة فسددها بيسراه فوق العارضة (85)، وحذا حذوه الكرواتي ماركو روج، بديل كايخون، إثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس بيريشا (90).

ويلعب لاحقا بولونيا مع بينيفينتو، وسمبدوريا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع كييفو، وفيرونا مع كروتوني، وساسوولو مع تورينو، واودينيزي مع سبال، وكالياري مع ميلان.

 

 



مباريات

الترتيب