فوزي غلام يتوج بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية

الجزائر - توج اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام، مدافع نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم، بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية لموسم 2016/ 2017، التي تمنحها صحيفتا " الهداف" و" لوبيتور".

وخلف غلام، زميله في المنتخب رياض محرز، نجم نادي ليستر الإنجليزي، الذي حصل على الجائزة في النسختين الماضيتين، حيث تقدم على كل من ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، وبغداد بونجاح لاعب السد القطري، وسفيان حني لاعب اندرلخت البلجيكي.

وتسلم غلام، الكرة الذهبية من أيدي باولو مالديني، أسطورة نادي ميلان الإيطالي الذي تم تكريمه بجائزة شرفية وبرنوس أبيض (بذلة تقليدية معروفة في الجزائر).

وحصل المغربي بادو زاكي، المدرب السابق لنادي شباب بلوزداد على جائزة أفضل مدرب.

وحاز عبد القادر صالحي، حارس نادي شباب بلوزداد على جائزة أفضل حارس، وعبد المؤمن جابو صانع ألعاب وفاق سطيف، على جائزة أفضل لاعب محلي.

كما توج أحمد قاسمي، لاعب نصر حسين داي بجائزة أفضل هداف بتسجيله لـ14 هدفا الموسم الماضي. كما عادت جائزة أفضل لاعب صاعد إلى يوسف عطال، مدافع نادي كورتريه البلجيكي.

أما جائزة اكتشاف الموسم، فكانت من نصيب إسماعيل بناصر لاعب امبولي الإيطالي، وآدم وناس، لاعب نابولي الإيطالي.

ونال وفاق سطيف حامل لقب الدوري، جائزة أفضل فريق، بينما احرز مشجعو شباب قسنطينة جائزة أفضل المشجعين.

وجرى منح النجوم السابقين للمنتخب رابح ماجر، ولخضر بلومي، وصالح عصاد، جائزة " الكرة الذهبية الشرفية".

كما تم تكريم الراحلين رشيد خلواطي، الرئيس السابق للرابطة الجزائري لكرة القدم، وعمار رويعي، لاعب فريق جبهة التحرير الوطني التاريخي، إلى جانب أبطال العالم في ذوي الاحتياجات الخاصة الأخوان عبد اللطيف وفؤاد بقة، ونسيمة صايفي، ومحمد برحال.

 

 



مباريات

الترتيب

H