يوفنتوس يهزم نابولي ويقلص فارق الصدارة لنقطة واحدة

روما - قلص فريق يوفنتوس الفارق الذي يفصله في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم خلف مضيفه نابولي إلى نقطة واحدة بعدما فاز عليه 1-0 اليوم الجمعة ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تغلب فريق روما على ضيفه سبال 3 /1.

وعلى ملعب سان باولو يدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 12.

ورفع يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف نابولي المتصدر.

وحقق يوفنتوس فوزه الثاني عشر هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وهزيمتين فيما خسر نابولي للمرة الأولى هذا الموسم مقابل 12 انتصارا وتعادلين.
وبدأت المباراة بشكل سريع وكاد الأرجنتيني جونزالو هيجواين أن يتقدم بهدف ليوفنتوس بعد مرور أربع دقائق فقط من انفراد كامل ولكن بيبي ريينا حارس نابولي وقف له بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد هدف السبق ليوفنتوس بعد مشوار ماراثوني من الأرجنتيني باولو ديبالا قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى مواطنه هيجواين الذي سدد في الشباك لحظة خروج بيبي رييينا من مرماه.

وكاد مارك هامسيك أن يدرك التعادل لنابولي في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية من على خط منطقة الجزاء ولكن جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس أبعد الكرة بأطراف أصابعه لضربة ركنية.

وضاعت فرصة خطيرة ليوفنتوس لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21 إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى وصلت إلى المدافع المغربي مهدي بنعطية على بعد ست ياردات من المرمى لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وكان بمقدور لورينزو إنسيني أن يدرك التعادل لنابولي في الدقيقة 31 عبر تصويبة صاروخية بعيدة المدى ولكن بوفون أنقذ الموقف ببراعة.

وتألق بوفون مجددا وأبعد من على خط المرمى ضربة رأس قوية من إنسيني.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينهي يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدف هيجواين.

وضاعت فرصة مؤكدة لنابولي بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وصلت الكرة إلى خوزيه كاييخون على خط منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وسيطر نابولي على مجريات اللعب تماما في أخر ربع ساعة في الوقت الذي تراجع فيه يوفنتوس بكامل صفوفه لصد الطوفان الهجومي لأصحاب الأرض.

ولم تسفر الهجمات المتتالية لنابولي عن أي أهداف ليخسر صاحب الأرض بهدف لكنه ظل في الصدارة.

ورفع روما رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بعد فوزه على سبال الذي تجمد رصيده عند عشر نقاط في المركز الثامن عشر.

وتعرض سبال لنقص عددي في صفوفه بعد مرور تسع دقائق فقط من بداية اللقاء لطرد فيليبي دال بيلو لمحاولته خلع قميص البوسني ادين دجيكو مهاجم روما.

واستغل روما النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وتقدم بهدف في الدقيقة 19 بواسطة دجيكو ثم أضاف كيفين ستروتمان الهدف الثاني في الدقيقة 32 وتبعه لورينزو بيليجريني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 53.

وحصل سبال على ضربة جزاء في الدقيقة 55 نفذها فيدريكو فيفياني ولكن اليسيون بيكر حارس روما ابعدها لتصل الكرة إلى فيفياني الذي سدد إلى داخل الشباك.

 



مباريات

الترتيب