مدرب روما يرى أن أداء فريقه ليس باهتا بشكل مماثل للنتائج

ميلان - يرى أوسيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أن أداء فريقه ليس باهتا للدرجة المحبطة التي تظهرها نتائج الفريق من انتصارات هزيلة.‭‭‭‭‭‬‬‬‬

وانتصر روما، الذي يستضيف تشيلسي في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء، للمباراة الثالثة على التوالي بنتيجة 1-صفر ليتفوق على بولونيا أمس السبت بعد فوزه على تورينو وكروتوني المتواضع بالنتيجة ذاتها.

وانتهت زيارة روما إلى تشيلسي في لندن بالتعادل 3-3 قبل أسبوعين لكن الأداء جاء بشكل استثنائي بالنسبة للفريق الذي سجل 17 هدفا وتلقت شباكه خمسة أهداف في عشر مباريات بالدوري هذا الموسم ويفخر بأنه أفضل دفاع في المسابقة المحلية.

ومع ذلك لا يشتهر دي فرانشيسكو بطريقة لعبه وخططه دفاعية ويبرر الأهداف القليلة لفريقه لمشاكل في أداء اللاعبين في الثلث الهجومي.

وقال مدرب روما "لا أقول إننا نحقق انتصارات بأداء سيء ولن أصف انتصارنا على كروتوني بهذا النحو.. ارتكبنا العديد من الأخطاء في نصف ملعب المنافس خلال الشوط الأول ولا نركز أمام المرمى دائما".

وأضاف "صنعنا العديد من الفرص الجيدة. نحتاج إلى أن نصبح حاسمين بشكل أكبر قليلا لإنهاء تحركاتنا بشكل جيد وهز الشباك".

وصنع دي فرانشيسكو شهرته كمدرب مع ساسولو الذي قضى معه خمس سنوات حيث صعد به من الدرجة الثانية ليجعل فريق مدينته ومسقط رأسه الذي يحمل نفس الاسم أصغر فريق على الإطلاق يشارك في دوري الأضواء.

وأقيل دي فرانشيسكو من منصبه في يناير كانون الثاني 2014 لكنه سرعان ما عاد وتولى المسؤولية بعد ستة أسابيع فقط.

وأصبح في يونيو حزيران الماضي ثامن مدرب يقود روما في آخر تسعة مواسم عندما حل بدلا من لوتشيانو سباليتي الذي رحل رغم احتلال المركز الثاني الموسم الماضي برقم قياسي للنادي في العدد الإجمالي للنقاط.

واعتمد دي فرانشيسكو لاعب روما السابق على طريقة لعبه المفضلة 4-3-3 التي تضع لاعب وسط مدافع واحد فقط وجناحين للمساهمة في الهجوم.

ورغم الخسارة 3-1 على ملعبه أمام إنترناسيونالي، فريق سباليتي الجديد، إلا أن روما تأقلم جيدا مع طريقة دي فرانشيسكو بالانتصار في ثماني من أول عشر مباريات في الدوري.

وأشاد دي فرانشيسكو بأداء لاعبيه "وقدرتهم على الأداء بنفس الفعالية في الدفاع والهجوم ومحاولة اللعب بالطريقة التي أريدها منهم عبر الاستحواذ على الكرة".

وأضاف "يحصلون على أفكار محددة خلال التدريبات نعمل عليها منذ بداية الموسم عند التعرض لصعوبات. تحركاتنا تبدو أفضل كثيرا الآن".

وبدا دي فرانشيسكو سعيدا تحديدا بطريقة تأقلم لاعبي الوسط والهجوم مع طريقته القائمة على الضغط.

وأضاف "أفضل أداء لخط دفاعنا هو ما يفعله لاعبو الوسط والهجوم. حتى إيدن جيكو في الهجوم يطارد المنافسين على كل كرة".

 



مباريات

الترتيب