معاناة ميلان تتواصل وروما يستعيد توازنه

تواصلت معاناة ميلان رغم الأموال الطائلة التي انفقها هذا الموسم، وذلك بتعادله على أرضه مع جنوى صفر-صفر الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان سيرو"، دخل ميلان إلى مباراته وضيفه جنوى الذي لم يحقق سوى فوز يتيم هذا الموسم، وهو يمني النفس بتخفيف الضغط على مدربه فينتشنزو مونتيلا، لاسيما أن الفريق اللومباردي سقط في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري كما اكتفى بالتعادل الخميس على أرضه مع ايك اثينا اليوناني (صفر-صفر) في مسابقة "يوروبا ليج".

لكن الأمور تعقدت كثيرا عليه بعدما اضطر إلى اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد مدافعه وقائده القادم من يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الذي نال بطاقة حمراء بسبب كوع وجهه إلى الياندرو روزي.
 

واتخذ الحكم القرار بطرد بونوتشي الذي قام بهذه الحركة إثر ركلة حرة لفريقه، بعدما تم تنبيه إلى الخطأ من قبل حكام الفيديو المساعدين وبعد إعادة اللقطة في غرفة التحكم بالفيديو.

لكن النقص العددي لم يحبط عزيمة فريق مونتيلا الذي واصل اندفاعه من أجل الوصول إلى الشباك وحصل على عدد من الفرص على مدار الشوطين دون أن يحصد النجاح، ليكتفي بالتالي بنقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة رفع بها رصيده إلى 13 نقطة في منتصف الترتيب، متخلفا بعد 10 مراحل فقط بفارق 12 نقطة عن نابولي المتصدر.

ويواجه بونوتشي الآن خطر حرمانه من المواجهة المرتقبة مع فريقه السابق يوفنتوس في المرحلة الثانية عشرة على ملعب "سان سيرو" في 28 الشهر الحالي، في حين أن غيابه عن مباراة الأربعاء ضد كييفو فيرونا مؤكدة بسبب الطرد.

روما يستعيد توازنه

واستعاد روما توازنه وعوض سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام نابولي، بفوزه الصعب على مضيفه تورينو بهدف سجله الصربي الكسندر كولاروف من ركلة حرة (69)، مانحا فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو فوزه السادس في ثماني مباريات.

ورفع نادي العاصمة، القادم من تعادل ثمين حققه الأربعاء في معقل تشيلسي بطل إنجلترا (3-3) بعد أن كان متخلفا بثنائية نظيفة، رصيده إلى 18 نقطة وبفارق 7 نقاط عن نابولي المتصدر الذي تعادل السبت مع انتر ميلان الثاني (صفر-صفر)، مع مباراة في جعبته ضد سمبدوريا تأجلت في المرحلة الثالثة بسبب الأمطار.

وفي المقابل، عجز تورينو عن تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة تواليا لكنه مني بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة.

وعمق فيورنتينا جراح مضيفه الوافد الجديد بينيفينتو الذي أصبح اول فريق في تاريخ الدوري يخسر مبارياته التسع الأولى، وحقق بدوره فوزه الرابع هذا الموسم بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة سجلها ماركو بيناسي (18) والسنغالي كوما باباكر (47) والفرنسي سيريل تيريو (66 من ركلة جزاء).

وفاز اتالانتا على ضيفه بولونيا بهدف سجله الدنماركي اندرياس كورنيليوس(71)  في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد الكوستاريكي جيانكارلو غونزاليس.

وحسم كييفو دربي مدينة فيرونا أمام جاره هيلاس في صالحه 3-2.

وسجل روبرتو اينغليسي (23 و30 من ركلة جزاء) وسيرجيو بيليسييه (73) أهداف كييفو، ولوكا مانييرو (6) وجامباولو باتزيني (55 من ركلة جزاء) هدفي هيلاس الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين لطرد الأرجنتيني برونو تسوكوليني (40).

وبهدف سجله ماتيو بوليتانو بعد أقل من دقيقة على صافرة البداية، فاز ساسوولو على مضيفه سبال في مباراة بدأها الفريقان بـ19 لاعبا إيطاليا في تشكيلتيهما الأساسيتين، وهو أكبر عدد للاعبين محليين في مباراة واحدة خلال الموسم الحالي.

ويلعب لاحقا اودينيزي مع يوفنتوس، ولاتسيو مع كالياري.

 



مباريات

الترتيب