يوفنتوس يحول تأخره بهدفين أمام جنوى لفوز كاسح بفضل ديبالا


اد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الستة الماضية لتسجيل عودة مثيرة والفوز على مضيفه جنوى  4 /2 اليوم السبت في المرحلة الثانية من المسابقة.

ونجح إنتر ميلان في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه روما إلى الفوز 3/ 1.

وفي مباراة أخرى فاز بولونيا على مضيفه بينفينتو 1/صفر.

وتأخر يوفنتوس بهدفين في غضون سبع دقائق لكن الفريق انتفض وسجل أربعة أهداف بواقع هدفين في الشوط الأول ومثلمهما في الشوط الثاني وسط تألق لافت من ديبالا الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

البداية كانت من نصيب جنوى حيث تقدم الفريق بهدف بنيران صديقة في الدقيقة الأولى بواسطة البوسني ميرالم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما فشل في تشتيت عرضية جوران بانديف.

وأضاف المهاجم البلغاري أندريه جالابينوف الهدف الثاني لجنوه في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو.

وأعاد الأرجنتيني باولو ديبالا فريق يوفنتوس إلى المباراة وسجل الهدف الاول في الدقيقة 14 عبر تسديدة رائعة مستغلا تمريرة متقنة من بيانيتش.

وحصل يوفنتوس على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول نتيجة لمس الكرة ليد داركو لازوفيتش مدافع جنوى، بعدما استعان الحكم بتقنية الفيديو مجددا، ليسجل منها ديبالا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتكفل الكولومبي خوان كوادرادو بتسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة رائعة من ماريو ماندزوكيتش.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة سجل ديبالا الهدف الثالث له والرابع لفريقه لينال لقب هاتريك بعدما تلقى تمريرة ذكية من مواطنه جونزالو هيجواين.

الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلى ست نقاط في الصدارة وتجمد رصيد جنوه عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب الاولمبيكو قاد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي فريقه إنتر ميلان للفوز على روما في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم المهاجم البوسني إدين دزيكو بهدف لروما في الدقيقة 15 ثم رد إيكاردي بهدفين لإنتر في الدقيقتين 66 و77 قبل أن يتكفل ماتياس فيتشينو بتسجيل الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 87 .

الفوز رفع رصيد إنتر إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف يوفنتوس المتصدر وتجمد رصيد روما عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

وسيطر روما على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص المحققة ولكن إنتر ميلان بقيادة لوتشيانو سباليتي المدرب السابق لروما ، ظفر بالفوز في النهاية بفضل التألق اللافت لإيكاردي.

 



مباريات

الترتيب