بوفون أول حارس في تاريخ الكالتشيو يتوج باللقب 8 مرات

منح يوفنتوس قائده الأسطوري جانلويجي بوفون (39 عاما) إنجاز أن يصبح أول حارس في تاريخ الدوري يتوج باللقب ثماني مرات، علما بأنه أحرز مع "السيدة العجوز" لقبي 2005 و2006 اللذين جرد النادي الأخير بسبب التلاعب بالنتائج.

وأصبح بوفون يتشارك الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب مع المدافع فيرجينيو روزيتا (لقبان مع برو فيرتشيلي عامي 1921 و1922 و5 مع يوفنتوس بين 1926 و1935)، ولاعب الوسط المهاجم جوفاني فيراري (5 مع يوفنتوس بين 1931 و1935 واثنان مع انتر ميلان وواحد مع بولونيا) ولاعب الوسط المدافع جوسيبي فورينو (جميعها مع يوفنتوس ايضا بين 1972 و1984).

ويأمل بوفون في إضافة اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه عندما يتواجه يوفنتوس مع ريال في نهائي كارديف، وفي حال حقق ذلك سيكون مرشحا جديا لإحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وتطرق بوفون إلى هذه المسألة قائلا لشبكة "ميدياسيت" الإيطالية بأنه لا يريد هذه الجائزة "إلا إذا كنت أستحقها حقا، أنا لا أحب الهدايا. إذا كنت أستحقها وفزت بها، سأكون سعيدا للغاية، أما خلاف ذلك فليس من الجائز أن تنال شيئا ليس من حقك".

وتحدث عن إنجاز إحراز اللقب للمرة السادسة تواليا، قائلا: "حققنا أمرا استثنائيا وهاما للغاية... لا أحد يعلم حقا مدى صعوبة أن تكون الرقم واحد لستة أعوام على التوالي".



مباريات

الترتيب