فوز قاتل للاتسيو يضعه على مقربة من الأبطال ودزيكو يواصل تألقه

حقق لاتسيو فوزا قاتلا على حساب مضيفه ساسوولو 2-1 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي، ليبقى بذلك في دائرة الصراع على التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما واصل البوسني ادين دزيكو تألقه وقاد روما للفوز على امبولي 2-صفر.

على "مابي ستاديوم"، بدا لاتسيو في طريقه للاكتفاء بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي، لكنه تلقى هدية ثمينة من حارس ساسوولو اندريا كوسيلي الذي عجز عن التعامل مع ركلة حرة نفذها البديل كريستيانو لومباردي وحول الكرة في شباكه (83).

ووجد لاتسيو نفسه متخلفا في الدقيقة 26 من اللقاء بركلة جزاء نفذها دومينيكو بيراردي. وعلى رغم إدراكه التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عبر تشيوري ايموبيلي (42)، عجز فريق العاصمة عن الوصول مجددا إلى الشباك حتى الدقائق السبع الأخيرة التي جاء فيها الفرج بفضل خطأ حارس ساسوولو.

وضيق لاتسيو الخناق على نابولي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، وهو آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال، بعدما قلص الفارق بينهما الى ثلاث نقاط فقط وذلك قبل لقاء المرتقب الأحد بين الفريق الجنوبي وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

وستكون المراحل القليلة المقبلة مصيرية بالنسبة الى فريق المدرب سيموني اينزاجي، اذ يتواجه الأحد المقبل على أرضه مع نابولي، كما يلتقي في 30 الشهر الحالي مع روما وفي المرحلة قبل الأخيرة مع انتر ميلان الذي يتخلف واتالانتا عن فريق العاصمة بفارق 5 نقاط قبل تواجههما الاثنين مع سمبدوريا والأحد مع جنوى على التوالي.

وفي المقابل، تجمد رصيد ساسوولو الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر موقتا، لكنه يبتعد بفارق مريح يبلغ 16 نقطة عن منطقة الهبوط.

وإذا كان لاتسيو يتمنى خسارة نابولي أمام يوفنتوس، فإن رغبة جاره روما الذي يلتقيه الأربعاء في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس (فاز لاتسيو ذهابا 2-صفر)، مغايرة تماما لأنه يريد فوز الفريق الجنوبي من أجل إنعاش آماله باللقب.

وقلص روما الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 5 نقاط بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة.

وجاء فوز روما على حساب ضيفه أمبولي بهدفين نظيفين سجلهما دزيكو في الدقيقتين 12 و56، رافعا رصيده الى 23 هدفا في الدوري هذا الموسم، وهو أمر لم يحققه منذ أن توج بلقب الدوري الألماني مع فولفسبورج موسم 2008-2009 (سجل حينها 26 هدفا).

 



مباريات

الترتيب