روما يتجاوز ساسوولو ونابولي يتخطى امبولي

حقق كل من روما ونابولي ثاني وثالث الترتيب الفوز على ساسوولو 3-1 وامبولي 3-2 على التوالي، الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما حقق يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر فوزا صعبا على سمبدوريا 1-صفر.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 73 نقطة مقابل 65 لروما و63 لنابولي.

في المباراة الأولى على الملعب الاولمبي في روما وأمام 31 ألف متفرج، اهتزت شباك روما باكرا على ملعبه عن طريق الفرنسي جريجوار ديفريل (9)، لكن رجال المدرب لوتشانو سباليتي ردوا بثلاثية تناوب على تسجيلها الأرجنتيني لياندرو باريديس (16) والمصري محمد صلاح (45) والبوسني ادين دجيكو (68).

ورفع دجيكو رصيده إلى 21 هدفا بفارق هدف عن اندريا بيلوتي (تورينو) متصدر ترتيب الهدافين.

وفي الثانية على ملعب كارلو كاستيلاني، جدد نابولي الذي ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته مرتين في ثمن النهائي وبنتيجة واحدة (1-3) أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، فوزه على امبولي بعدما هزمه ذهابا 2-صفر، وحقق انتصاره الثالث على التوالي محليا منذ خسارته على ملعبه أمام اتالانتا برجامو صفر-2 في المرحلة السادسة والعشرين.

وبعد تلك الخسارة التي عززت موقع روما في المركز الثاني، فاز نابولي على الأخير 2-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة وعاد منافسا قويا له على الوصافة، ثم على كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الأخير 3-صفر.

وسنحت فرصة مبكرة لنابولي للتقدم من ركلة جزاء حصل عليها البلجيكي درايس مرتنز بعدما أسقطه اندريا كوستا داخل المنطقة، انبرى لها اللاعب نفسه وسددها في قدم الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي وحاول البرازيلي جورجينيو إعادتها إلى المرمى برأسه فسقطت على سطح الشبكة (7).

وتقدم نابولي بعدما رفع المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام كرة من الجهة اليسرى تهيأت من رأس أحد المدافعين أمام لورنتسو اينسينيي تابعها بهدوء في الزاوية اليمنى السفلى (19).

وحصل الإسباني خوسيه كايخون على ركلة حرة عن قوس منطقة امبولي نفذها مرتنز وسجل الهدف الثاني لنابولي معوضا إهداره الفرصة الأولى (24).

وأنهى نابولي الشوط الأول متقدما بثلاثية حاسما النتيجة بشكل عملي بعدما حصل كايخون على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل مانويل باسكوال، نفذها هذه المرة اينسينيي وسجل الهدف الثاني الشخصي هو الثاني عشر له في البطولة (38).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة بشكل كامل لامبولي الذي استطاع تسجيل هدفين لم يجنباه الخسارة السابعة عشرة هذا الموسم.

وقلص المغربي عمر القدوري الفارق من ركلة حرة حصل عليها بنفسه إثر خطأ ارتكبه كايخون ضده (70).

وحصل امبولي على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه غلام ضد البوسني رادي كرونيتش نفذها بنجاح ماسيمو ماكاروني وسجل منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض (82).

 



مباريات

الترتيب

H