لعبة القط والفأر بين روما ونابولي تستمر على الوصافة

تستمر لعبة القط والفأر بين روما ونابولي مع استمرار الصراع بينهما على الوصافة بعد فوز الأول على ضيفه تورينو 4-1، والثاني على مضيفه كييفو 3-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانتزع نابولي المركز الثاني لساعات قليلة بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة قبل أن يستعيده روما برصيد 56 نقطة بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز عريض على ضيفه باليرمو 4-1.

على الملعب الاولمبي في العاصمة وأمام 31 ألف متفرج، افتتح روما التسجيل في وقت مبكر عندما أطلق هدافه البوسني قذيفة لا ترد (10) مسجلا هدفه التاسع عشر فتساوى مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني بعدما تلاعب بالدفاع الخصم داخل المنطقة وأنهى الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (17).

وفقي الشوط الثاني، تابع الأرجنتيني لياندرو باريديس في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية (65).

وفي الدقائق الأخيرة، قلص الأرجنتيني مكسيميليانو لوبيز مستفيدا من تمريرة دافيدي تساباكوستا (85).

لكن البلجيكي راديا ناينجولان سجل الهدف الرابع بعد تمريرة من القائد المخضرم فرانشيسكو توتي (90+1).

وفي المباراة الثانية، سجل الدولي لورنتسو اينسينيي الهدف الأول بعدما تابع بنجاح كرة وصلته داخل المنطقة من الالباني السيد يوساي (31).

ولم يتأخر الضيف في تعزيز تقدمه بواسطة قائده السلوفاكي ماريك هامسيك الذي استثمر كرة وصلته من البرازيلي الان ماركيش لوريرو (38).

وفي الشوط الثاني، قضى نابولي على الأمل الأخير لمضيفه بالتعويض حين سجل البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث من مسافة قريبة إثر تمريرة من اينسينيي (58).

وقلص ريكاردو ميجيوريني الفارق مستفيدا من تمريرة الهولندي جوناثان دي جوزمان (72).

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه كالياري 1-1.

ومنح التشيلي ماوريسيو ايسلا التقدم للضيوف بعد تمريرة رأسية من المولدافي ارتور يونيتا انهاها في شباك الحارس اميليانمو فيفيانو (6).

وأدرك سمبدوريا التعادل بواسطة الدولي فابيو كوالياريلا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وأنهى الكرة في الشباك (22).

وسقط اودينيزي أمام ضيفه ساسوولو 1-1 بعد أن كان سباقا لافتتاح التسجيل بتسديدة قوية أطلقها الفرنسي سيكو فوفانا من مسافة بعيدة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (7).

وأدرك ساسوولو التعادل في الشوط الثاني بواسطة الفرنسي الآخر جريجوار ديفريل (70) قبل أن يمنحه اللاعب نفسه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز(79)  فارتفع رصيده إلى 30 نقطة وتقدم بفارق نقطة على الخاسر.

فوز كاسح لبيسكارا

حقق بيسكارا فوزا كاسحا على ضيفه جنوى 5-صفر بقيادة مدربه القديم-الجديد الإيطالي-التشيكي زدينيك زيمان الذي عين الجمعة خلفا لماسيمو اودو.

وكان زيمان ساهم في صعودا بيسكارا إلى الدرجة الأولى عام 2012 وبقي فيها موسما واحدا.

وبدأ بيسكارا المباراة بشكل جيد وتقدم في وقت مبكر بالنيران الصديقة عندما سجل قلب دفاع جنوى الأرجنتيني لوكاس الفونسو اوربان خطأ في مرمى فريقه (5).

وعزز بيسكارا تقدمه بهدف ثان إثر ركنية نفذها كريستيانو بيراجي وتابع جانلوكا كابراري الكرة على يسار الحارس يوجينيو لامان (19).

وصعب الفريق المحلي مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثالث عن طريق الدولي الليبي احمد بن علي مستفيدا من تمريرة الدولي الالباني ليديان ميموشاي (31).

وجهد جنوى في الشوط الثاني بقيادة هدافه الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني (10 اهداف)، لاستدراك الموقف لكن دون جدوى.

في المقابل، أضاف بيسكارا هدفين آخرين بواسطة كابراري ومساندة ميموشاي له (81)، والبرتو تشيري إثر عرضية من فرانشيسكو تسامبانو .

والفوز هو الثاني لبيسكارا في 26 مباراة والاول منذ 28 آب/اغسطس عندما تغلب على مضيفه ساسوولو 3-صفر في المرحلة الثانية، فارتفع رصيده إلى 12 نقطة وبقي في المركز الأخير بفارق نقطة خلف كروتوني وكلاهما صعدا في نهاية الموسم الماضي من الدرجة الثانية.

 



مباريات

الترتيب