هيجواين يقود يوفنتوس إلى تعزيز موقعه في الصدارة

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين فريقه يوفنتوس إلى تعزيز موقعه في الصدارة بتسجيله ثنائية الفوز في مرمى مضيفه كالياري 2-صفر، واستعاد روما المركز الثاني بفوزه على مضيفه المتواضع كروتوني بالنتيجة ذاتها الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تابع هيجواين، هداف الموسم الماضي مع نابولي، تألقه مع فريقه الجديد وسجل ثنائية في الدقيقتين 37 و47 رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة وحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارده المباشر روما الذي استعاد المركز الثاني بفوزه على كروتوني بالنتيجة ذاتها.

وسجل الهدفين البلجيكي راديا ناينجولان (40) والبوسني ادين دزيكو (77) الذي استفاد من تمريرة لاعب خط الوسط المصري محمد صلاح، الذي شارك في المباراة الأولى مع ناديه بعد عودته من كأس الأمم الإفريقية، حيث خسر منتخب بلاده النهائي أمام الكاميرون 1-2.

وكان في إمكان دزيكو تعزيز رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري (18 هدفا)، إلا أنه اضاع ركلة جزاء في الشوط الأول.

ورفع روما رصيده إلى 53 نقطة، بفارق نقطتين أمام نابولي الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا الجمعة بفوزه على جنوى 2-صفر.

وتجمد رصيد كروتوني عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتنتظر روما مباراة قوية مع ضد مضيفه فياريال الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

انتر ميلان رابعا مؤقتا

وصار انتر ميلان رابعا مؤقتا بتغلبه على ضيفه امبولي 2-صفر.

وصعد انتر ميلان إلى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء قمة مع ضيفه ميلان.

وافتتح البرازيلي الأصل ايدر سيتادين مارتينز التسجيل لانتر ميلان مستفيدا من تمريرة رأسية للأرجنتيني رودريجو بالاسيو (14).

وعزز انطونيو كاندريفا تقدم الانتر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بعد أن استثمر عرضية من ايدر (54).

وصار اتالانتا برجامو خامسا موقتا بنفس الرصيد بعد فوزه على مضيفه باليرمو 3-1.

وتقدم اتالانتا بهدفين نظيفين عن طريق اندريا كونتي (19) والأرجنتيني اليخاندرو غوميز (26)، ثم قلص البلغاري ايفايلو تشوتشيف الفارق لصاحب الأرض (41).

وفي الشوط الثاني، أعاد براين كريستانتي الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لاتالانتا (79).

وسقط ساسوولو في عقر داره امام كييفو فيرونا 1-3.

ورغم النقص المبكر في صفوفه جراء طرد المدافع الهولندي تيمو لتشيرت (3)، خطف ساسوولو هدف السبق بواسطة اليساندرو ماتري (24) قبل أن يعادل روبرتو انغليزي للضيوف (39).

وفي الشوط الثاني، منح انغليزي النقاط الثلاث لباليرمو بتسجيله الهدفين الثاني (56) والثالث مكملا "الهاتريك" (67).

واكتسح تورينو ضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير 5-3.

وحسم تورينو نتيجة اللقاء في الشوط الأول بعد أن تقدم بثلاثية بيضاء تناوب على تسجيلها الإسباني ياجو فالكيه (2) والالباني ارليند اييتي (9) واندريا بيلوتي (15).

وفي الشوط الثاني، أضاف الصربي آدم لياييتش الهدف الرابع (53)، وبيلوتي الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه (61).

ورفع بيلوتي المطلوب من عدة أندية أوروبية كبيرة، رصيده إلى 17 هدفا وانفرد بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف خلف دزيكو، وبفارق هدف أيضا امام الأرجنتيني جونزالو هيجواين (يوفنتوس) والبلجيكي درايس مرتنز (نابولي).

وانتفض بيسكارا بعد أن تلقت شباكه خمسة أهداف، وسجل أهدافه الثلاثة أولهما كان هدية من اييتي خطأ في مرمى فريقه (73)، ثم أضاف الدولي الليبي أحمد بن علي الهدفين الأخيرين (75 و83).

وصار سمبدوريا عاشرا برصيد 33 نقطة بعد أن افلت من الهزيمة وحقق فوزا كبيرا ومتأخرا جدا على ضيفه بولونيا 3-1.

وتقدم بولونيا في وقت مبكر نسبيا عبر السويسري بليريم دزيمايلي (18)، وانتظر سمبدوريا حتى الدقيقة 82 لإدراك التعادل عن طريق الكولومبي لويس مورييل الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء.

ومنح التشيكي باتريك شيك التقدم لأصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة، وأسفر الارتباك في صفوف بولونيا عن تسجيل المدافع الدولي السنغالي ابراهيما مباي خطأ في مرمى فريقه (88).

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز نابولي على جنوى 2-صفر، وتغلب السبت فيورنتينا على اودينيزي 3-صفر.

 



مباريات

الترتيب