هاتريك في 9 دقائق لمرتنز يقود نابولي لسحق تورينو

صعد نابولي إلى المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه تورينو 5-3 اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، يدين نابولي بفوزه الى البلجيكي دريز مرتنز الذي سجل هاتريك خلال 9 دقائق في الشوط الأول، ثم سوبر هاتريك بعد أن أضاف الهدف الرابع في الشوط الثاني.

ورفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما الذي سقط امس أمام مضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الأخيرة صفر-1، وبفارق نقطة أمام ميلان الذي اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه اتالانتا برجامو.

وافتتح مرتنز التسجيل في الدقيقة 13 من متابعته لكرة نفذها الإسباني خوسيه كاليخون من ركلة ركنية.

وحصل مرتنز على ركلة جزاء إثر اعاقته من قبل انطونيو باريكا نفذها بنفسه مضيفا الهدف الثاني (18).

وقام البلجيكي بمجهود فردي داخل المنطقة وأرسل كرة من زاوية ضيقة إلى اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثالثا (22).

وهي الثلاثية الثانية على التوالي لمرتنز بعد الأولى في المرحلة السابقة في مرمى كالياري (5-صفر).

وفي الشوط الثاني، قلص النجم الواعد اندريا بيلوتي الفارق بتسديدة من نحو 6 أمتار وضع منها الكرة في قلب الشبكة مستغلا ارتباك دفاع المضيف (58).

وأعاد الروماني فلاد تشيريتشس الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لنابولي بمساندة من كاليخون (70).

وسجل لوكا روسيتيني الهدف  الثاني للضيوف بعد ركلة حرة (76).

واختتم مرتنز مهرجان أهداف نابولي وأكمل رباعيته الشخصية وخماسية فريقه بمؤازرة من صانع الألعاب الإسباني خوسيه كاليخون (80) فارتفع رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في البطولة هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس.

وارتكب تشيريتشس خطأ ضد روسيتيني في المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الإسباني ياجو فلاكيه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لتورينو (84) الذي وقف رصيده عند 25 نقطة في المركز العاشر

وقفز انتر ميلان الى المركز السابع مؤقتا بعد فوزه على مضيفه ساسوولو 1-صفر سجله انطونيو كاندريفا مستغلا تمريرة من الأرجنتيني ماورو ايكاردي (47).

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 27 نقطة وتقدم مرتبين وبفارق نقطة على فيورنتينا الذي يختتم المرحلة لاحقا اليوم في ضيافة لاتسيو.

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه سمبدوريا 2-1.

وتقدم كييفو بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما ريكاردو ميجيوريني إثر تمريرة من الأرجنتيني لوكاس كاسترو (9)، وسيرجيو بيليسييه (41) من ركلة جزاء تسبب بها كريستيان بوجيوني لمخاشنته ميجيوريني.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، قلص التشيكي باتريك شيك الفارق من ضربة رأس اثر عرضية من فاسكو ريجيني (90+3).

وسقط بيسكارا العائد حديثا أمام ضيفه بولونيا صفر-3.

وافتتح آدم مازينا التسجيل في وقت مبكر من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فيديريكو فيفياني (7).

ونقصت صفوف بيسكارا بطرد لاعب وسطه فاليريو فيري لعرقلته الفرنسي انطوني مونييه (16)، فسهلت مهمة الفريق الزائر وأضاف السويسري بليريم دزيمايلي الهدف الثاني بعد كرة متقنة من دانييلي جاستاديلو (41).

وفي الشوط الثاني، أكد التشيكي لاديسلاف كرييتشي فوز بولونيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ عنيف ارتكبه اليساندرو كريتشنتسي ضد ماتيا ديسترو (57).

وفاز اودينيزي على ضيفه كروتوني 2-صفر سجله الفرنسي سيريل تيريو (43).

ويلعب في وقت لاحق جنوى مع باليرمو.

 



مباريات

الترتيب