يوفنتوس يحسم ديربي تورينو ويعزز صدارته

حسم يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الديربي مع جاره ومضيفه تورينو 3-1 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو الذي افتتح في 14 أيار/مايو 1933 بعد 26 عاما من أول ديربي بين الفريقين (1907)، حقق يوفنتوس فوزه الـ67 على جاره مقابل 35 خسارة و41 تعادلا في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 39 نقطة، ليحلق بعيدا في الصدارة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريقي روما وميلان، اللذين سيلتقيان بالملعب الأولمبي للعاصمة الإيطالية الاثنين في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد تورينو، الذي تلقى خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم، والثانية على التوالي، عند 25 نقطة في المركز السابع.

وتقدم تورينو بهدف مباغت حمل توقيع أندريا بيلوتي في الدقيقة 16، قبل أن يدرك جونزالو هيجواين التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما عاد هيجواين لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 82، فيما تكفل ميراليم بيانيتش بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحافظ يوفنتوس بتلك النتيجة على تفوقه الدائم على تورينو في ديربي المدينة، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في مختلف المسابقات على جاره، الذي مازال يبحث عن فوزه الأول على الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) منذ 26 نيسان/أبريل عام 2015.



مباريات

الترتيب