سيميوني "الابن" يهز عرش يوفنتوس

اهتز عرش يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الأخيرة بسقوطه المذل أمام مضيفه جنوى 1-3 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

على ملعب لويجي فيراريس، كانت خيارات مدرب يوفنتوس ماسيميلينو اليجري محدودة وخاض المباراة في غياب عدد من العناصر الأساسية في مقدمهم لاعب الوسط القناص الأرجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماركو بياسا بداعي الإصابة.

وأبقى اليجري المهاجم الأرجنتيني الآخر الهداف جونزالو هيجواين على مقاعد الاحتياط، ودفع بلاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو للعب في خط الهجوم الى جانب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، فلم تكن خياراته موفقة خصوصا في الشوط الأول.

وتزعزع بنيان فريق "السيدة العجوز" عندما استقبلت شباكه هدفين خاطفين قبل انتهاء ربع الساعة الأول من اللقاء بإمضاء الشاب الأرجنتيني جيوفاني سيميوني (21 عاما)، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل دوري أبطال أوروبا دييجو سيميوني.

وسدد سيميوني كرة قوية ارتدت اليه مجددا تابعها الى اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس القائد جانلويجي بوفون (3).

وبعد 10 دقائق، ضرب سيميوني برأسه هذه المرة متابعا عرضية من الصربي دراكو لازوفيتش، مسجلا هدفه الرابع في 11 مباراة.

ضربة موجعة..

وقبل أن يكتمل نصف الساعة الأول، أرسل العجوز الأرحنتيني نيكولاس بورديسو (35 عاما) كرة من ركلة ركنية تابعها لوكا ريغوني قوية نحو المرمى حاول البرازيلي اليكس ساندرو أبعادها فخدعت بوفون ودخلت الشباك هدفا ثالثا (29).

وبعد الصدمة الثلاثية، تعرض يوفنتوس لضربة جديدة موجعة تجلت بإصابة صخرة دفاع المنتخب الايطالي ليوناردو بونوتشي فدفع المدرب بدانييلي روغاني بدلا منه (33).

وفي الشوط الثاني، نزل رجال اليجري بتصميم كبير بهدف تلافي الهزيمة الثالثة هذا الموسم فقلصوا الفارق بهدف شرفي سجله البوسني ميرالم بيانيتش من ركلة حرة وضع الكرة منها في سقف الزاوية اليمنى (82).

ووقف رصيد يوفنتوس عند 33 نقطة في الصدارة مقابل 29 لمطارده ميلان الذي اكتسح مضيفه امبولي 4-1 امس في الافتتاح.

وصعد لاتسيو إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه باليرمو 1-صفر سجله الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش إثر تمريرة متقنة من مواطنه دوشان باستا (31).

ورفع لاتسيو الذي أكمل الدقائق الأربع الاخيرة من دون مدافعه الكوستاريكي جانكارلو جونزاليز مطرودا بالحمراء، رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة خلف ميلان الثاني، ونقطتين أمام روما الذي يستضيف بيسكارا في وقت لاحق.

وسقط بولونيا امام اتالانتا صفر-2 سجلهما اندريا مازييلو (15) والسلوفيني ياسمين كورتيتش (68).

ورفع اتالانتا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق الأهداف خلف لاتسيو ونقطتين أمام روما.

وتغلب كالياري على ضيفه اودينيزي بهدفين للبرازيلي دييغو فارياش (35) وماركو ساو (59) مقابل هدف الفرنسي سيكو فوفانا (51).

وتعادل كروتوني الصاعد حديثا مع سمبدوريا بهدف لدييغو فالتشينيلي (43) مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديش (72).

 وكانت المرحلة افتتحت السبت بلقاء ثان فاز فيه تورينو على كييفو 2-1، وتختتم الاثنين بلقاءي نابولي مع ساسوولو، وانتر ميلان مع فيورنتينا.

 



مباريات

الترتيب

H