يوفنتوس يسقط بيسكارا ويبتعد في الصدارة

ابتعد يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه بيسكارا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 3-صفر اليوم السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة، وأضاف الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يختم البرازيلي اندرسون هرنانيس المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 69.

وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والحادي عشر هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الكالتشيو، فرفع رصيده إلى 33 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر روما الذي يحل ضيفا على اتالانتا الأحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد بيسكارا عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر.

وعاد نابولي إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بتغلبه على مضيفه اودينيزي 2-1.

ودخل الفريق الجنوبي الذي استعد جيدا لاستضافة دينامو كييف الاوكراني الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، إلى مباراته مع مضيفه اودينيزي وهو يبحث عن تعويض خسارته أمام يوفنتوس حامل اللقب (1-2) والتعادل مع ضيفه لاتسيو (1-1)  في المرحلتين السابقتين قبل عطلة المباريات الدولية.

ونجح فريق المدرب ماوريتسيو ساري في تحقيق مبتغاه بفضل لورنزو انسينيي الذي وضع حدا لصيام دام لـ1136 دقيقة بتسجيله هدفي فريقه في الدقيقتين 47 بعد تمريرة من الاسباني خوسيه كاليخون و57 بتسديدة بيسراه من منتصف المنطقة، قبل أن يقلص الكرواتي ستيبه بيريتسا الفارق لاودينيزي في الدقيقة59  إثر ركلة ركنية.

ورفع نابولي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس، فيما تجمد رصيد اودينيزي الذي أسقط الفريق الجنوبي 3-1 في المواجهة الأخيرة بينهما على ملعب "فريولي"، عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتا.

واستعاد كييفو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة بتغلبه على ضيفه كالياري 1-صفر.

وسجل المدافع ماسيمو غوبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بتسديدة بيسراه من أمام المرمى بعد تمريرة من لاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس كاسترو.

وهو الفوز الأول لكييفو بعد تعادلين و3 هزائم، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 18 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن مؤقتا، فيما مني كالياري بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

ويلعب الأحد أيضا بلقاءات سمبدوريا مع ساسوولو، وبولونيا مع باليرمو، وامبولي مع فيورنتينا، ولاتسيو مع جنوى، وكروتوني مع تورينو، وميلان مع انتر ميلان.



مباريات

الترتيب

H