يوفنتوس يكشف قيمة "عمولة" رايولا من صفقة انتقال بوجبا

كشف نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الأعوام الخمسة الأخيرة اليوم الثلاثاء أن مينو رايولا وكيل أعمال لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوجبا حصل على 27 مليون يورو في الصفقة القياسية التي انتقل بموجبها هذا الصيف لاعبه السابق إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 ملايين يورو.

وعاد الرئيس التنفيذي دجوزيبي ماروتا للحديث بالتفصيل عن صفقة القرن خلال الجمعية العمومية للمساهمين في النادي. وكانت قيمة الصفقة معروفة للجميع لكن عمولة وكيل الأعمال لم يتم الكشف عنها علنا.

وقال ماروتا: "عملية البيع مع يونايتد بلغت 105 ملايين يورو بالإضافة إلى 5 ملايين كمكافآت في حال تمديد عقده مع مانشستر يونايتد أو رحيله بصفقة تبلغ 50 مليون يورو على الأقل. وسيتم دفع 27 مليون يورو لمينو رايولا".

وبعدما أمضى 4 أعوام مع يوفنتوس، عاد بوجبا هذا الصيف إلى صفوف مانشستر يونايتد الذي سبق وأمضى معه فترة قصيرة موسم 2011-2012. انضم إلى يوفنتوس في إطار عملية كلفت فريق "السيدة العجوز" 1.5 مليون يورو بحسب ماروتا.

وأضاف "لقد قرر (بوجبا) العودة إلى إنجلترا، رغب في الرحيل بأي ثمن وليس فقط من أجل أن يكسب المزيد. كان بإمكاننا الاستجابة إلى مطالبه المادية ولكن ذلك كان سيخلق توترا داخل غرف الملابس".

ويعيش بوجبا (23 عاما) بداية موسم صعبة مع مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السابع في الترتيب ويغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، على الرغم من رحيل الدولي الفرنسي، فأن يوفنتوس يتصدر الكالتشيو ومجموعته في المسابقة القارية العريقة.

يذكر أن رايولا هو صانع صفقة انتقال الولد الشقي لكرة القدم الإيطالي ماريو بالوتيلي إلى نيس الفرنسي، كما أنه على الخصوص وكيل أعمال العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل هذا الصيف الى مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر وزميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي الدولي بليز ماتويدي.

 



مباريات

الترتيب