فيورنتينا يقهر اتالانتا ويبتعد مجدداً عن انتر

ابتعد فيورنتينا مجدداً عن انتر وعزز حظوظه بالحصول على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه اتالانتا 3-2 الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل "فيولا" إلى اللقاء وهو على بعد نقطة فقط من ملاحقه انتر الذي فاز السبت على سمبدوريا 3-1 بعد أن سقط في المرحلة السابقة أمام فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا (1-2)، لكنه تمكن من الابتعاد مجددا عن "نيراتزوري" بفضل فوزه على مضيفه اتالانتا.

وانتظر رجال باولو سوزا حتى الدقيقة 61 ليصلوا إلى الشباك عبر التشيلي ماتياس فرنانديس بكرة رأسية بعد عرضية من الإسباني كريستيان تيلو الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة من فرنانديز توغل على إثرها من مسافة بعيدة وصولا إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدد فاصطدمت محاولته الأولى بتألق الحارس لكن الكرة عادت إليه فتابعها في الشباك.

وقلص اتالانتا الفارق في الدقيقة 84 عبر اندريا كونتي إثر تمريرة رأسية من التشيلي ماوريسيو بينيا لكن الكرواتي نيكولا كالينيتش أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 87 بعد أن وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الإسباني بورخا فاليرو، ليصبح اللاعب السابع عشر من فريقه يسجل في الدوري هذا الموسم.

وفي الوقت بدل الضائع قلص اتالانتا الفارق مجدداً بهدف من بينيا (1+90) دون أن يكون ذلك كافيا لفريقه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد كونتي.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميلان الخامس.

وستكون المرحلتان المقبلتان حاسمتين بالنسبة لفيورنتينا إذ يتواجه الاثنين المقبل على أرضه ضد نابولي يحل بعدها بستة أيام ضيفا على روما الخامس في العاصمة.



مباريات

الترتيب