ميلان يعود إلى سكة الانتصارات بإسقاط فيورنتينا

استعاد ميلان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين وحقق فوزاً ثميناً على ضيفه فيورنتينا 2-صفر على ملعب "سان سيرو" الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبكر ميلان بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة الرابعة إثر تمريرة من جاكومو بونافونتورا فتوغل داخل المنطقة متلاعباً بمدافعين قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.

وتوج الدولي الغاني كيفن برينس بواتنج عودته إلى ميلان بتسجيله الهدف الثاني بعد 9 دقائق من دخوله مكان الفرنسي مامادو نيانج، حيث تلقى كرة خلف الدفاع من السلوفاكي يوراي كوتشكا، بديل ريكاردو مونتوليفو، فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس الذي خرج لملاقاته قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (88).

ودافع بواتينج عن ألوان ميلان من 2010 إلى 2013 ولعب معه 101 مباراة قبل الانتقال إلى شالكه الألماني.

وهو الفوز التاسع لميلان هذا الموسم فرفع رصيده إلى 32 نقطة وارتقى إلى المركز السادس بفارق 3 نقاط خلف روما و6 نقاط خلف فيورنتينا الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع.

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، فرط بولونيا بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل معه 2-2.

وتقدم بولونيا في وقت مبكر جدا بعد حصوله على ركلة حرة نفذها بدقة ايمانويلي جاكيريني (2).

وعزز ماتيا ديسترو تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعدما تابع في الشباك كرة نفذها دانييلي غاستالديلو من ركلة حرة (18)

وفي الشوط الثاني، تعرض بولونيا لضربة قاسية تمثلت بطرد مدافعه المغربي الأصل آدم ماسينا لعرقلته الألماني ميروسلاف كلوزه واحتساب ركلة جزاء نفذها انطونيو كاندريفا بنجاح مقلصا الفارق (71).

وأدرك لاتسيو التعادل إثر تمريرة من كلوزه الى البديل البونسي سيناد لوليتش تابعها الأخير في الشباك (77).

على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، تعادل كييفو فيرونا مع امبولي 1-1.

وفاجأ صاحب الأرض ضيفه مبكرا بعد عرضية من سيموني بيبي ومتابعة رأسية ناجحة من البرتو بالوسكي (7).

وفي الشوط الثاني، بكر امبولي في ادراك التعادل بعد حصوله على ركنية تابعها لورنتسو تونيلي بيمناه في الشباك (47).

وعلى ملعب البرتو براليا، حقق كاربي الوافد الجديد مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1.

وخطف لورنتسو لولو هدف السبق لكاربي بعدما استغل كرة مرتدة سددها زميله انطونيو دي غاوديو أعادها بنجاح الى الشباك (27).

ورد الأرجنتيني خواكين كوريا بالتعادل بعد أن استثمر كرة بينية أرسلها روبرتو سوريانو أنهاها في أسفل الزاوية اليسرى (33).

وفي الشوط الثاني، حصل دي غاوديو على ركلة جزاء إثر مخاشنته من جانب البرازيلي فرناندو نفذها بنجاح النيجيري جيري اوتشي مباكوغو (55) واعاد التقدم لكاربي المهدد بالعودة الى حيث اتى باحتلاله المركز الثامن عشر وزله 17 نقطة.

وحقق جنوى فوزا كبيرا على ضيفه باليرمو 4-صفر سجلها الاسباني سوسو (3) وليوناردو بافوليتي (71 من ضربة رأس و88) والفنزويلي توماس رينكون (75) الأهداف.

ورفع بافوليتي رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الكرواتي نيكولا كالينيتش (فيورنتينا).

واستفاد جنوى من النقص العددي في دفاع باليرمو مع طرد الصربي سينيسا اندلكوفيتش (65) ما سهل مهمته في تسجيل الأهداف الثلاثة الأخيرة وتعزيز فوزه ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس عشر متقدما بفارق نقطة واحدة على الخاسر ومبتعدا قليلا عن حافة منطقة الخطر.


 



مباريات

الترتيب