بوجبا لم ينل حتى صوت شقيقه في جوائز فيفا

كشفت اللائحة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين بعد اختيار نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل كأفضل لاعب في العالم لعام 2015، أن نجم يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الفرنسي بول بوجبا لم ينل حتى صوت شقيقه فلورنتان.

ونشر الاتحاد الدولي بعد الحفل الذي أقيم في قصر المؤتمرات في زيوريخ، لائحة التصويت التي أجراه مدرب وقائد كل من المنتخبات الوطنية التابعة للاتحادات الأعضاء في فيفا (باستثناء الكويت واندونيسيا الموقوفتين) إضافة إلى الصحافيين، من أجل اختيار افضل لاعب في العالم.

وتبين أن فلورنتان بوجبا الذي فضل تمثيل بلده الأم غينيا حيث يرتدي شارة قائد المنتخب، لم يصوت لشقيقه بوجبا بل اختار ميسي كأفضل لاعب أمام نجم ريال مدريد الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو وحارس ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير.

وأصاب فلورنتان في خياري المركزين الأول والثاني لكن أخطأ في الثالث الذي ذهب لمصلحة زميل ميسي في برشلونة الدولي البرازيلي نيمار، فيما اكتفى شقيقه بوجبا في أن يكون ضمن التشكيلة المثالية لعام 2015.

ويمكن القول أن ما قام به مدافع سانت اتيان الفرنسي البالغ من العمر 25 عاما تميز بالروح الرياضية لأنه فضل أن يكون عادلا في تصويته وذلك خلافا للكثيرين خصوصا في القارة الإفريقية التي أعطت العاجي يايا توريه 14 من الأصوات الـ18 التي نالها لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما فضل مدافع الأخير وقائده البلجيكي فنسان كومباني أن يصوت لزميليه في المنتخب كيفن دي بروين وايدن هازار.



مباريات

الترتيب