مدير ميلان يكشف لإمارات سبورت سبب عدم استقطاب "الكالتشيو" لنجوم كبار

أرجع أومبرتو جانديني المدير العام لنادي ميلان عدم قدرة بطولة الدوري الإيطالي على استقطاب نجوم كبيرة لأسباب عديدة من بينها الأزمة المالية العالمية بالإضافة إلى المنافسة الكبيرة التي يلقها في الفترة الأخيرة.

ويشارك جانديني في فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي في نسخته العاشرة، وتحدث في ورشة العمل الأولى في اليوم من الأول والتي أقيمت تحت عنوان "إدارة شركات كرة القدم".

وردا على سؤال لإمارات سبورت بشأن عدم قدرة الدولي الإيطالي على اجتذاب النجوم الأفضل في العالم أجاب جانديني قائلا "خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات، تواجد العديد من اللاعبين الأفضل في العالم في بطولة الدوري الإيطالي، لكن الأمر لم يعد كذلك الآن".

وأضاف "أعتقد أن هذا الأمر سببه في المقام الأول، الأزمة المالية العالمية (التي حدثت في 2008)، والتي أثرت بشدة على الأندية الإيطالية، بالإضافة إلى احتدام المنافسة بين الكالتشيو والدوريات الأخرى مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني".

وأكمل مدير عام النادي الأكثر تتويجا في إيطاليا "أيضا إذا نظرنا إلى قيمة عائدات الأندية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة، ونظرائهما في إيطاليا، سنجد أن هناك فارقا هائلا".

وتطرق جانديني إلى الجوانب السلبية للسياسة المالية للعب النظيف وذلك ردا على سؤال آخر لإمارات سبورت حيث قال "سياسة اللعب النظيف جيدة ولها العديد من الفوائد، لكنها أثرت أيضا على الأندية".

وأردف "لم تعد الأندية قادرة على تخطي حدود الإنفاق، وبات من الصعب المنافسة لأنه يتحتم عليها الالتزام بالقواعد، في بعض الأحيان، تستمر الأندية ذو الموارد الكبيرة في الإنفاق والحصول على عوائد، بينما تظل الأندية ذات الموارد المحدودة دون تطور".

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب