التعادل السلبي يحسم ديربي إيطاليا بين انتر ويوفنتوس

انتهى لقاء ديربي إيطاليا بين انتر ميلان وضيفه يوفنتوس بنتيجة التعادل السلبي في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب "جوسيبي مياتزا" اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

لم يستفد انتر ميلان من التفوق المعنوي الواضح على ضيفه يوفنتوس وواقع أنه يتقدم على فريق "السيدة العجوز" بضعف النقاط للمرة الأولى منذ موسم 1955-1956، فتواصلت عقدته أمام غريمه وفشل في تحقيق الفوز عليه في معقله للمرة الأولى منذ 2010 وللمواجهة السادسة على التوالي معه.

ورفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف روما الثاني ونقطة خلف فيورنتينا المتصدر، فيما أصبح رصيد يوفنتوس الذي دخل الى اللقاء وفي سجله أسوأ مجموع نقاط من سبع مباريات منذ موسم 1980-1981 (7 نقاط حينها من 7 مباريات دون أن يمنعه ذلك من الفوز لاحقا باللقب)، 9 نقاط وبقي قابعا في المركز الرابع عشر بفارق 9 نقاط عن الصدارة.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء ليوفنتوس الذي عاد إليه لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو، عبر الكولومبي خوان كوداردو الذي وصلته الكرة من الإسباني الفارو موارتا لكن الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش تألق وصد تسديدة لاعب تشيلسي الإنجليزي المعار إلى بطل إيطاليا (5).

ثم غابت الفرص الحقيقية حتى الدقيقة 29 عندما عاند الحظ انتر بعدما حرمته العارضة من هدف الافتتاح بصدها الكرة التي أبعدها الحارس القائد جانلويجي بوفون إثر تسديدة قوسية من الكراوتي ايفان بيريسيتش.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 44 ليهدد مرمى انتر مجددا وهذه المرة عبر سيموني زازا الذي فضله اليجري على الأرجنتيني باولو ديبالا في خط المقدمة، لكن المدافع الكولومبي جيسون مورييو تدخل في الوقت المناسب لقطع الكرة ببراعة.

وفي بداية الشوط الثاني كان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل لولا تألق هاندانوفيتش في وجه تسديدة كوادرادو الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى من المنطقة بتمريرة من موراتا (48)، ثم رد انتر بكرة "طائرة" أطلقها بيسراه المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش من حوالي 30 مترا لكن بوفون صدها على دفعتين (59).

وعاد يوفنتوس مجددا ليهدد مرمى مضيفه بفرصة من الألماني سامي خضيرة الذي وصلته الكرة بتمريرة من موراتا فسددها لاعب ريال مدريد الإسباني السابق لكن الحظ عانده لأن محاولته ارتدت من القائم (69).

وكانت تلك الفرصة اللقطة الأخيرة لموراتا في ارضية الملعب اذ ترك مكانه بعدها للكرواتي ماريو ماندزوكيتش العائد من الإصابة (71)، وقد حصل مهاجم بايرن ميونيخ الألماني واتلتيكو مدريد الإسباني سابقا على فرصة ذهبية لخطف النقاط الثلاث لمصلحة فريقه قبل دقيقتين على النهاية بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من كوادرادو لكنه أخطأ في تسديدها وأطاح بها خارج الخشبات الثلاث (88).

لمتابعة تفاصيل المباراة أضغط هنا

 



مباريات

الترتيب

H