فيورنتينا ينتزع الصدارة ونابولي يضاعف محنة ميلان برباعية

استغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف ضيفه أتالانتا وتغلب عليه 3 - صفر اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم لينتزع فيورنتينا صدارة جدول المسابقة مستغلا فشل انتر ميلان في تحقيق الفوز على مضيفه سامبدوريا.

واستعاد يوفنتوس اتزانه وعاد لعزف نغمة الانتصارات في المسابقة بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 / 1 على ضيفه بولونيا في وقت سابق اليوم فيما وجه نابولي لطمة قوية إلى مضيفه ميلان وحقق عليه فوزا ساحقا 4 / صفر لتكون الهزيمة الثانية على التوالي لميلان في المسابقة.

وأكد روما صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بالتغلب على مضيفه باليرمو 4 / 2 في وقت سابق اليوم فيما واصل انتر ميلان كبوته وسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه سامبدوريا.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة ، فاز لاتسيو على فروسينوني 2 / صفر وأمبولي على ساسولو 1 / صفر وتعادل أودينيزي مع جنوه 1 / 1 .

على استاد "أرتيميو فرانكي" في مدينة فلورنسا ، استغل فيورنتينا طرد جابرييل باليتا مدافع أتالانتا في الدقيقة السادسة من المباراة لعرقلته البولندي جاكوب بلازتشيكوفسكي نجم فيورنتينا داخل منطقة الجزاء وحقق فيورنتينا الفوز 3 / صفر ليعتلي صدارة جدول المسابقة قبل فترة التوقف بسبب جولة المباريات الدولية المقررة في الأيام المقبلة.

وافتتح فيورنتينا التسجيل بهدف السلوفيني جوسيب إلسيتش من ضربة الجزاء في الدقيقة السابعة.

وأضاف بورخا فاليرو وخوان فيردو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 35 و90 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 18 نقطة ويتقدم لصدارة جدول المسابقة فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وعاد روما من باليرمو بالنقاط الثلاث للمرة الأولى منذ 2012 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ويواصل الزحف للعودة إلى المنافسة على الصدارة حيث رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو.

وبدا أن روما حسم المباراة تماما في الشوط الأول حيث أنهاه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ميراليم بيانيتش وأليساندرو فلورينزي وجيرفينهو في الدقائق الثالثة و15 و28 .

ولكن باليرمو قدم أداء رائعا في الشوط الثاني وقلص الفارق بفضل هدفين سجلهما ألبرتو جيلاردينو وجانكارلو جونزاليس في الدقيقتين 59 والأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يبدد جيرفينهو آمال أصحاب الأرض في انتزاع التعادل بتسجيله الهدف الرابع لروما في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتجمد رصيد باليرمو عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

وأفلت انتر من كمين الهزيمة أمام مضيفه سامبدوريا وانتزع نقطة التعادل لكنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي.

وكانت النقطة كافية لينفرد انتر بصدارة جدول المسابقة مؤقتا قبل أن ينتزعها فيورنتينا حيث رفع انتر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني مقابل 11 نقطة لسامبدوريا في المركز التاسع.

ولقن نابولي مضيفه ميلان درسا قاسيا وتغلب عليه برباعية نظيفة سجلها ألان ماريز لوريرو في الدقيقة 14 ولورنزو إنسايني في الدقيقتين 49 و69 ورودريجو إيلي مدافع ميلان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78 .

ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز السادس فيما تجمد رصيد ميلان عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.

 

 



مباريات

الترتيب