فيورنتينا يذل انتر ميلان وينتزع منه الصدارة

أذل فيورنتينا مضيفه انتر ميلان وانتزع منه الصدار بفوزه عليه 4-1 اليوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، اهتزت شباك انتر ميلان في وقت مبكر عندما أسقط حارسه الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش المهاجم الكرواتي نيكو كالينيتش ما أدى إلى احتساب ركلة جزاء نفذها السلوفيني يوسيب ايليسيتش على يسار مواطنه (4).

وكبرت محنة انتر ميلان مع الهدف الثاني عندما أطلق ايليسيتش كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس هندانوفيتش بيده اليسرى وسقط على الأرض فارتفعت عاليا وسبقه اليها كالينيتس ووضعها في الشباك من على خط المرمى (18).

ولم يستفق انتر ميلان من الصدمة حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة إثر عرضية أرسلها الأرجنتيني جونزالو رودريجيز من الجهة اليسرى أمام المرمى تابعها كالينيتش بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس في أسفل الزاوية (23).

وازدادت الأمور تعقيدا بالنسبة إلى رجال المدرب روبرتو مانشيني بنيل المدافع البرازيلي ميراندا، قائد منتخب بلاده الحمراء بعد تدخل عنيف ضد كالينيتش (31)، ومع طرده يبدو أن الأمر انقضى والأمل بالتعويض اندثر.

وفي الشوط الثاني، لعب فيورنتينا مرتاحا وحاول زيادة غلته بأهون السبل فواجه دفاعا صلبا، فيما أدى الضغط الهجومي من جانب انتر ميلان إلى تقليص الفارق من ركلة حرة نفذت ساقطة خلف الحائط على رأس ماورو ايكاردي الذي أسقطها بدوره نحو المرمى فارتدت إليه من القائم الأيمن تابعها من مسافة قريبة (60).

ولم يكتف فيورنتينا بالنتيجة، وتلاعب الثنائي كالينيتش-ايليسيتش بدفاع انتر ميلان وبعد عدة تمريرة بينهما، أرسل الثاني الكرة عرضية إلى الأول دفعها بقوة في المرمى الخالي من حارسه مكملا ثلاثيته الشخصية (76).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 15 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على انتر ميلان الذي مني بهزيمته الأولى بعد 5 انتصارات متتالية.

وتعرض ميلان لخسارته الثالثة هذا الموسم بسقوطه على أرض مضيفه جنوى صفر-1 مقابل 3 انتصارات فوقف رصيده عند 9 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

وسجل السويسري بليريم دزيمايلي الهدف في الدقيقة العاشرة من ركلة حرة، ورغم محاولات المشاكس ماريو بالوتيلي لإعادة ميلان إلى الاجواء (35) من ضربة رأس بجانب القائم، وتسديدة قوية (63) انحرفت قليلا، صعبت مهمة الضيوف في التعويض مع طرد المدافع اليسيو رومانيولي في الدقيقة 42 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

ورفع الفوز وهو الثاني رصيد جنوى إلى 6 نقاط نقلته إلى المركز الرابع عشر.

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو على ضيفه باليرمو 2-1 وصعد الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 7 نقاط.

وأنهى تورينو الشوط الاول متقدما بهدف سجله المدافع الكوستاريكي جانكارلو جونزاليز عندما حاول قطع كرة الأرجنتيني مكسيميليانو لوبيز فحولها الى شباك فريقه (44).

وفي الشوط الثاني، عزز ماركو بيناسي سريعا تقدم أصحاب الأرض إثر تمريرة من لوبيز (48).

ونقصت صفوف تورينو بطرد لاعب وسطه الأرجنتيني كريستيان مولينارو بالبطاقة الصفراء الثانية (61) فقلص باليرمو الفارق عبر الكوستاريكي جونزاليز الذي عوض ما فعله في الشوط الأول عندما تابع برأسه كرة من نفذها الأرجنتيني فرانكو فاسكيز من ركلة حرة (71).

وبقي ساسوولو رابعا بتعادله مع ضيفه كييفو فيرونا 1-1 على ملعب تشيتا دل تريكولوري رافعا رصيده إلى 12 نقطة بفارق الأهداف خلف فيورنتينا.

وافتتح ساسوولو التسجيل في وقت مبكر عبر الفرنسي جريجوار ديفريل بتسديدة من داخل المنطقة (3).

وعادل كييفو بعد حصوله على ركنية ركنية نفذها سيموني بيبي وتابعها البرتو بالوسكي برأسه من زاوية ضيقة في شباك الحارس اندريا كونسيلي (24).

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي، حقق لاتسيو فوزا متأخرا على مضيفه هيلاس فيرونا 2-1 وصار خامسا برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام جاره روما.

وكان هيلاس فيرونا البادى بالتسجيل بعد ركلة حرة وضربة رأس من السويدي فيليب هيلاندر في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس فيديريكو ماركيتي (33).

وفي الشوط الثاني، أدرك لاتسيو التعادل بعد أن حصل الإسباني الأسمر كيتا بلاديه دياو على ركلة جزء إثر عرقلته من قبل باكطوبو سالا نفذه لوكاس بيليا بنجاح (63).

ورغم خسارته جهود مدافعه البرازيلي ماوريسيو بالإنذار الثاني، استطاع لاتسيو تحقيق الفوز بفضل هدف ثان حمل توقيع ماركو بارولو من ركلة حرة (86).

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، سقط بولونيا أمام ضيفه اودينيزي 1-2.

وافتتح بولونيا التسجيل عبر الفرنسي انطوني مونييه مستفيدا من تمريرة متقنة أرسلها لوكا ريتزو داخل المنطقة (31).

وفي الشوط الثاني، أدرك اودينيزي التعادل بواسطة الغاني ايمانويل بادو التعادل للاستيو بعد متابعته لكرة وصلته داخل المنطقة من البرازيلي ادنيلسون (61).

ومنح الكولومبي دوفان زاباتا النقاط الثلاث لاودينيزي بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (85).

وكانت المرحلة افتتحت امس السبت ففاز روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين على كاربي الوافد الجديد 5-1، ونابولي على يوفنتوس حامل اللقب 4 مرات متتالية 2-1، وتختتم الاثنين بلقاءي فروزينوني الصاعد حديثا مع امبولي، واتالانتا مع سمبدوريا.

 

 



مباريات

الترتيب