اليجري الغاضب يطالب لاعبي يوفنتوس بتحسين الأداء

طالب ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم لاعبيه بتحسين الأداء سريعا حيث لم يحقق الفريق أي فوز على ملعبه حتى الآن هذا الموسم.

وانتقد اليجري الغاضب بشدة لاعبي فريقه بعد أن فشلوا في قراءة مجريات مباراتهم أمس الأربعاء أمام فروزينوني الذي يلعب في الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

وبدا أن يوفنتوس في طريقه لحصد النقاط الثلاث لكن شباكه اهتزت بهدف في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 مع الفريق الذي خسر أول أربع مباريات له في البطولة.

وقال اليجري قبل التوجه للقاء نابولي يوم السبت "أنا غاضب لأنه يجب تحسين الأداء سريعا. تهتز شباكنا من الفرصة الأولى التي تتاح لمنافسينا."

وأضاف "ببساطة لا يمكن أن تهتز شباكك من ركلة ركنية قبل دقيقتين على النهاية. كنا نحاول مواصلة اللعب السريع في الوقت الذي كان يجب علينا تهدئة الأمور."

ونابولي مثل يوفنتوس حقق الفوز مرة واحدة في الدوري هذا الموسم وتعادل بدون أهداف يوم الأربعاء مع كاربي الذي يشارك في الدرجة الأولى لأول مرة هو الآخر.

ويسعى يوفنتوس لحصد لقبه الخامس على التوالي لكن الأمور لا تسير بشكل جيد بعد تراجع الفريق بفارق عشر نقاط عن انتر ميلان المتصدر.

وحافظ بطل الدوري على أساس فريقه خلال الأربعة مواسم لكنه اضطر لإعادة بناء الفريق بعد رحيل صانع اللعب اندريا بيرلو ولاعب الوسط ارتورو فيدال والمهاجم كارلوس تيفيز.

وكما تأثر يوفنتوس بإصابة لاعبي الوسط سامي خضيرة وكلاوديو ماركيسيو وكوادو اسامواه اضافة للمهاجم ماريو مانزوكيتش.

وقال اليجري "لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان الذين بحاجة إلى التطور لكن نحن بحاجة إلى تحسين أداء الفريق والوصول إلى مستوى معين."

وأضاف "لا نزال لا نملك الخبرة عندما يتعلق الأمر بقراءة المباراة في حالات معينة ونحن ندفع حاليا ثمن ذلك بإهدار النقاط."

وتعرض اليجري لانتقادات بسبب استمراره في تغيير طريقة اللعب.

وبدأ يوفنتوس مباراة يوم الأربعاء بطريقة 4-3-3 قبل أن تتحول إلى 3-4-1-2 في الشوط الثاني.

وقال مدرب يوفنتوس "كنت أريد خلق مساحات في دفاع فروزينوني وزيادة الصلابة الدفاعية لنا."

وتابع "لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان الذين لم يتعودوا على الوجود ضمن فريق كبير وسوف يتعلمون من هذه الأخطاء. نحن نستطيع الفوز على أي فريق كما يمكن أن نخسر أمام أي فريق."

ويستضيف انتر ميلان في سان سيرو يوم الأحد المقبل منافسه فيورنتينا الذي يحتل المركز الثاني بعد فوزه في أربع من بين خمس مباريات خاضها.

وقال روبرتو مانشيني مدرب انتر ميلان بعد الفوز 1-صفر على فيرونا أمس "أربعة أو خمسة انتصارات على التوالي لن تغير المسار الذي نسير عليه."

وأضاف "نحاول حصد عدد من النقاط قبل الشتاء."

 



مباريات

الترتيب